تعز اليوم
نافذة على تعز

لردع الجرائم المرتكبة في تعز| صحفي يطالب بتفعيل دور القضاء

أكد صحفي، السبت، على أهمية انفاذ القانون كخيار وحيد للحد من انتشار الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرة سلطة الرئاسي في تعز.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وعلق الصحفي ادونيس الدخيني، في منشور له على “فيسبوك”، على خبر ضبط المتهم بقتل الطفل غالب الحبشي، بالقول: ” السلطات الأمنية في محافظة تعز، تقول إنها ضبطت ’’محمد عبدالعظيم الشرعبي‘‘ المتهم في قتل الطفل غالب الجناني، في حي المطار عند الضواحي الغربية لمدينة تعز، يتبقى المتهمين في تصفية الشهيدة ميثاق محمد أمام طفليها في منطقة العردي بريف تعز الغربي.”

وأكد الدخيني أن ” إنفاذ القانون هو الأساس في منع توسع رقعة الجريمة، والتغاضي هو السبب الرئيس في انتشارها. مع كل جهد، يضع حد لانتشار الجريمة المنظمة والفوضى، وينتصر للبسطاء الذين يدفعون ثمن هذا التدهور. تأخذ الإجراءات الجنائية مسارها، وتذهب إلى القضاء وهو الفصل في كل قضية”.

وأضاف، نحتاج امتداد الجهد القضائي الذي يسير في العاصمة عدن، إلى مدينة تعز. وغير ذلك، أكثر ما تحتاجه تعز، أن يحترم كل قيادي عسكري نفسه، ويسلم أي فرد من أفرده يقدم على ارتكاب جريمة أيًا كان نوعها”.

وشهدت محافظة تعز تصاعد في الجرائم والانتهاكات التي تمارس بحق المدنيين بحق المجاميع المسلحة المنضوية بالقوات الحكومية خلال الأسابيع الماضية، في ظل تراخي الأمن وغياب دور القضاء في حماية المواطنين وردع المجرمين.

قد يعجبك ايضا