تعز اليوم
نافذة على تعز

بسبب نقص التمويل| الغذاء العالمي يقلص مساعداته عن ملايين اليمنيين

أعلن برنامج الغذاء العالمي، السبت، تخفيضه الدعم عن أكثر من 4 ملايين يمني ابتداء من نهاية سبتمبر القادم، بسبب نقص التمويل.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن ريتشارد ريغان “إن هذا قرار صعب للغاية، لأننا نعلم جيدًا مدى تأثير هذا التقليص على حالة الجوع في البلاد”، لافتاً إلى “إلا أن علينا أن نضع أولوية للأكثر احتياجًا، وإلا فإن حالات الموت جوعًا ستزداد”

ووفقا للبرنامج فإنه:” يحتاج إلى 800 مليون دولار لتغطية احتياجاته في اليمن حتى نهاية العام، وإلا فإنه سيضطر إلى خفض حصص 19.7 مليون شخص يستفيدون من المساعدات إلى 8.8 مليون شخص فقط.

ومن المتوقع أن يؤثر ذلك التقليص على 3 ملايين شخص في المناطق الشمالية و1.4 مليون شخص في المناطق الجنوبية، بما في ذلك الأطفال والحوامل والمرضعات، بحسب التقارير الأممية.

ووفقا للأمم المتحدة، فإن أكثر من 21,7 مليون شخص (ثلثي السكان)، بحاجة إلى مساعدات إنسانية هذا العام، فيما لم تصل تعهدات الدول المانحة التي بلغت مؤخرا 1.2 مليار دولار، إلى ربع التمويل المطلوب من قبل منظمات الإغاثة التي طالبت بأكثر من 4 مليارات.

ومنذ إعلان التحالف “السعودي الإماراتي” عملياته العسكرية في اليمن، تدهورت الأوضاع المعيشية والاقتصادية بالبلد بشكل مأساوي.

قد يعجبك ايضا