تعز اليوم
نافذة على تعز

لاختراق الجمود الحاصل بالمسار التفاوضي| وفد عُماني يزور صنعاء

وصل، اليوم الخميس، الوفد العماني إلى العاصمة صنعاء لإحياء المفاوضات بين سلطة صنعاء-الحوثيين والمملكة السعودية والتي كانت قد تعثرت في الآونة الأخيرة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وصرح رئيس وفد سلطة صنعاء-الحوثيين، محمد عبد السلام، أن”زيارة الوفد العماني الى العاصمة صنعاء تأتي في سياق جهود الوساطة العمانية لإحياء العملية التفاوضية وتقييم المرحلة”.

وأضاف ” نعمل على إحياء العملية التفاوضية بدءاً من الملف الإنساني وتداعياته الكارثية سواء في فتح المطارات والموانئ وصرف المرتبات”.

وأشار عبدالسلام إلى أنه” إذا لم تبدأ العملية التفاوضية بتنفيذ البنود الإنسانية فلا يمكن البناء على نوايا إيجابية للطرف الآخر ، مضيفا: ” لا بد أن يتم البدء من تحسين وضع المطار والموانئ وإزالة الكثير من القيود، لأن الحصار ما يزال قائما على كل الأصعدة “.

واتهم ناطق الحوثيين ما اسماه “رباعية دول العدوان أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات باتخاذ موقف موحد في عرقلة الملف الإنساني.

ويرى مراقبون إمكانية اسهام وصول الوفد العماني إلى صنعاء والجهود التي تبذلها السلطنة، باختراق التعثر ا الحاصل في المسار التفاوضي، في حال خرج بنتائج عملية في الملفات الإنسانية وبمقدمتها صرف المرتبات لكافة موظفي الدولة.

قد يعجبك ايضا