تعز اليوم
نافذة على تعز

بتوجيه سعودي| وكالة سبأ تتجاهل تماما أخبار الزبيدي منذ عودته إلى عدن

أرجع مصدر سياسي رفيع لـ”تعز اليوم”، الأربعاء، سبب تجاهل وكالة الانباء الرسمية التابعة لحكومة الرئاسي أخبار عضو المجلس ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، إلى وجود توجه سعودي لتهميش دوره في المشهد السياسي.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه أو الإشارة لصفته، فإن ” تجاهل أخبار الزبيدي من قبل وكالة الأنباء، يرجع إلى قرار سعودي بتهميش دوره في المشهد السياسي اليمني، نتيجة للتصعيد الأخير الذي قام به الانتقالي في حضرموت، ورأت فيه المملكة تهديدا على مصالحها الحيوية.

وأشار المصدر إلى أن مسارعة السعودية بتشكيل مجلس حضرموت الوطني وغيره من المجالس القبلية والجهوية في المحافظات الجنوبية، هو الأخر اثار حفيظة الانتقالي ومن خلفه الإمارات، ودفع بالأخير بإعادة أعضاء المجلس المحسوبين عليها كالزبيدي ومحافظ حضرموت السابق البحسني، إلى الداخل للملمة ما يمكن لملمته من الأوراق.

المصدر الذي أكد احتدام الخلافات بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، لفت إلى أن تلك الخلافات ماهي إلا انعكاس لصراع المصالح والنفوذ المحتدم حاليا بين دولتي التحالف السعودية والإمارات، في ملفات عديدة أبرزها اليمن”.

ومنذ عودة الزبيدي إلى عدن في الـ21 من الشهر الماضي، تجاهلت وكالة “سبأ” التابعة للحكومة أخباره، ماعدا خبرا واحدا بخصوص ترؤسه في اليوم التالي لعودته 22 يوليو، اجتماعا يضم وزير المالية ومحافظ عدن، ووزير الكهرباء ونائب محافظ البنك المركزي، ومدير عام البنك الأهلي، في حين لم تشر إلا أي نشاط مارسه بعد ذلك.

وكان الزبيدي قد عقد سلسلة من اللقاءات بمسؤولين وسفراء، أبرزهم القائم بأعمال السفير البريطاني تشارلز هاربر، و”روكسانا” رئيسة القسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، ووفد من التحالف، واجتماعاته بالقيادات العسكرية والأمنية في عدن والضالع، ولقائه بأفراح صالح الزوبة المدير التنفيذي للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين، وباللواء سند جميل سعيد رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، وغيرها، وكلها أخبار في العادة لا تتجاهلها الوكالة الحكومية.

قد يعجبك ايضا