تعز اليوم
نافذة على تعز

مستبعدة فائدتها على تحسين وضع المواطن| اعتصام المهرة :الحل برفع الحصار عن اليمن

استعبد ناطق اعتصام المهرة، علي مبارك محامد، أن يكون للوديعة السعودية التي تم الإعلان عن تقديمها، أثرا على واقع المواطن وتحسين وضعه المعيشي، معتبرا الحل يأتي في انهاء الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال محامد، في تغريده له على “تويتر”: إن “السعودية تستمر في سياستها الاقتصادية العبثية مع استمرار الحرب على اليمن والحصار المفروض على أبناء الشعب اليمني وأكذوبة إعادة الاعمار والودائع التي لا يستفيد منها المواطن .

وأكد إن مصير القروض السعودية البالغة 1.2 مليار دولار إلى مجلس القيادة الرئاسي عبر برنامج إعادة الاعمار مصيرها مثل سابقتها ولن يكون أي أثر حقيقي أو تغير ملموس داخل اليمن وللمواطنين ولكنه سيذهب ضمن مرتبات قيادات الرئاسي وحكومة معين والموالين للسعودية في الخارج.

وأضاف: “إن سياسة التجويع والحصار وأكذوبة اعادة الاعمار والودائع المقدمة والدعم المُعلن من السعودية جميعها سيتم احتسابها وتضمينها في فاتورة الحرب من قوت ولقمة عيش ودماء الشعب اليمني”.

وكان مصدر مسؤول في الحكومة الموالية للتحالف، قد صرح اليوم، أن السعودية ستقدم وديعة مبلغ 1.2 مليار دولار إلى البنك المركزي في عدن، وهي الوديعة التي كانت المملكة قد وعدت بها إبان تشكيل المجلس الرئاسي في أبريل 2022.

قد يعجبك ايضا