تعز اليوم
نافذة على تعز

صحفي في المجلس الانتقالي يكشف عن دور السعودية في الأحداث الأخيرة في باب المندب وعلاقتها بالقضية التهامية

كشف صحفي في المجلس الانتقالي الجنوبي ،دور السعودية في الأحداث الأخيرة في باب المندب.

خاص – تعز اليوم:

وقال الصحفي صالح أبو عوذل ،بان السعودية لا ترغب بتواجد العميد طارق صالح في تعز .

واكد في تغريده له على تويتر بقوله “كل القصة إن “سعادة السفير (في اشارة منه للسفير السعودي)، مش عاجبه تدخلات طارق في مدينة تعز، لذلك جاء التلويح والتهديد بإخراج العميد طارق من ميناء المخأ”.

منوهاً ان”العميد طارق صالح، ليس ساذجاً حتى يفتح جبهة مع الجنوب الذي وقف معه وساعده في بناء قوات المقاومة الوطنية اليمنية”.

واشار عوذل إلى أن حزب الاصلاح وخلفهم السعودية يشعرون بالخوف على تعز من التغيير الديمغرافي، مع ان الجميع يمنيون، حد قوله.

واكد بأن الحملة التي شنت على طارق صالح تعد هروبا من فضيحة اطلاق سراح قتلة مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي، الذي اغتيل في بلدة التربة قبل ايام .

واوضح بقوله “كيف يتم الإعلان عن “ضبط الجناة”، ثم بعد ايام يتم الإعلان مرة أخرى عن انه يجري البحث عنهم، طيب فين وصلت عملية البحث عنهم”.

أما فيما يخص باب المندب اكد بانه لايمكن المساومة عليه أو المنازل عنه أو عن أي جزء من المناطق الجنوبية.

وتطرق عوذل للقضية التهامة بقوله أنها قضية عادل وابناء تهامة لديهم قوتهم العسكرية والسياسية، وهم ليسوا بحاجة اليوم الى من يتذكر قضيتهم لبسط نفوذه.

واختتم عوذل متحديا السعودية بقوله “هل يجرؤ سعادة السفير ويستدعي “أبناء تهامة”، ويعمل على إنشاء ‎#مجلس_تهامة_الوطني على غرار مجلس حضرموت”.

وأجاب على سؤاله مستنكرا “اجزم انه لن يجرؤ على فعل ذلك، لأسباب عديدة، من بينها ان مثل هذه الفعل قد يربط جهود التفاوض مع الحوثيين”.

 

قد يعجبك ايضا