تعز اليوم
نافذة على تعز

مهددا بخيار الحرب| مسؤول في سلطة صنعاء: التحالف لم يتجاوز مربع الكلام

قال مسؤول في سلطة صنعاء-الحوثيين، الأحد، إن” التحالف لم يتجاوز حتى اللحظة مربع الكلام حول السلام، مؤكدا أن مطالبهم” سهلة إذا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام“.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

واعتبر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، في تصريح تناقلته وسائل الإعلام، أن “طريق السلام واضح في اليمن، وهو رفع الحصار وإنهاء العدوان وإنهاء الاحتلال ومعالجة آثار وملفات الحرب الإنسانية والاقتصادية”.

وأضاف:” الحديث عن السلام في ظل التمسك بالحصار مستفز وذر للرماد في العيون، وإعادة بناء الثقة يتم فقط بتحقيق الانفراجة في الملف الإنساني”.

وقال العزي: ” نحن بحاجة إلى تأسيس مرجعيات جديدة للسلام وما يتمسك به تحالف العدوان هي مرجعيات استسلام وليست منطلقات للسلام”.

وبخصوص صرف المرتبات، أكد العزي أن” ملف الرواتب أساسي وحساس لبناء الثقة والدخول في أجواء سلام، وفي حال استمرار المماطلة فهم يفرضون علينا الذهاب نحو خيارات أخرى”.

وتابع ” التراجع عن الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء خطوة مقيتة تعكس عدم رغبة تحالف العدوان في السلام وبناء الثقة”.

وحمل العزي أمريكا وقوى أخرى في عرقلة مسار السلام باليمن، مشيرا إلى أن صبرهم يأتي في إطار منهجية لترك خيار الحرب إلى أخر لحظة.

ويرى مراقبون أن تصريحات العزي وما سبقها من مسؤولين سلطة صنعاء تكشف عن فشل المفاوضات الجارية بينها والسعودية، وقد تعد مؤشر قوي لعودة الحرب والصراع في البلد مرة أخرى.

قد يعجبك ايضا