تعز اليوم
نافذة على تعز

أحمد فوزي يكتب : عادت اليوم مافيا السلطة عبر جيل الأبناء إلى المخا

 

أحمد فوزي – تدوين حر :

‏خلال عقود طويلة أهمل ميناء المخا في محافظة ‎#تعز بطريقة متعمدة على الرغم من كونه أحد أهم الموانئ الاستراتيجية غرب اليمن والمطلة على البحر الأحمر.

كغيره من الموانئ على طول الشريط الساحلي اليمني تم استخدم ميناء المخا خلال فترة حكم “علي صالح” كأحد موانئ التهريب الذي كان يستفيد منه مجموعة من مافيا السلطة المتقاسمة حينها .

عادت اليوم مافيا السلطة عبر جيل الأبناء إلى المخا بقيادة طارق و عمار صالح ولكن ليس من أجل البناء والتنمية كما يصورون في البروباجندا التلميعية لصورة “طارق عفاش” الذي لا يعدو دوره عن كونه “مدير شركة أمنية” غرب تعز.

لم تعد مهمة طارق خفية ، فالمهمة من وراء ذلك تنفيذ وتمرير أجندات الخارج وخدمة مشروع الامارات – كونها الممول لطارق – الذي بدوره يخدم مصالح “اسرائيل” و بريطانيا بشكل مباشر، ولا يخرج عن إطار ما رسمته أمريكا لمصالحها، وبتنسيق مخابراتي عبر “عمار عفاش” .

كما أن المهمة للشركة الامنية بقيادة طارق وعمار تتضمن ترتيب صفوف مافيا الداخل لضمان مصادر تمويلية تبقي دائرة الصراع في اليمن مفتوحة وإعادة التكامل مع منظومة المافيا الاقليمية والدولية وفتح الباب.

خسرت محافظة تعز خلال عقود من تعطيل ميناء المخا وتهميشه وتخسر اليوم بعد تقسيم مديرياتها وبعض مديريات الحديدة وسلخهما وتقطيع أواصرهما مع منطقة الساحل وفرض أمر واقع لن يستفيد منه سوى الطامحين بالعودة إلى السلطة.

قد يعجبك ايضا