تعز اليوم
نافذة على تعز

تحت قيادة المخلافي| الإصلاح يعلن رسميا توحيد المقاومة الشعبية بمجلس واحد

أعلنت فصائل ما يسمى بالمقاومة الشعبية التابعة للإصلاح، السبت، توحيد قيادتها في اليمن تحت اطار المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الذي اختار الشيخ حمود المخلافي رئيسا له وضم عددا من قيادات الحزب وحلفائه في الساحة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وجاء في بيان الإشهار توافق مجالس المقاومة على :

أ‌- توحيد جميع مجالس المقاومة الشعبية في المحافظات اليمنية  ، ضمن كيان واحد اسمه “المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية” .
ب‌- اعتبار المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية ممثلا شرعيا للمقاومة الشعبية في اليمن .
ت‌- إقرار النظام الأساسي للمجلس وتكليف المكتب الفني  واللجنة المنبثقة عن المؤتمر باستيعاب الملاحظات المتفق عليها واستكمال اعداد اللوائح المنظمة لأعمال المجلس وسياساته.
ث‌- يتكون المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية من ممثلي الأقاليم ورؤساء أو ممثلي مجالس المقاومة بالمحافظات بالإضافة للجنة الاستشارية .
ج‌-    يعقد المجلس الأعلى أول اجتماعاته خلال شهر من تاريخ الاعلان ويشكل الهيئة السياسية واللجان التنفيذية ويعين المكتب الفني وأمانة السر.

كما أعلن بيان الإشهار قيادة المجلس المكونة من : حمود المخلافي رئيسا، وكلا من عبد الحميد محمد عامر ومحمد أحمد ورق، وعبد الرقيب الصبيحي، ورمزي محروس وشوقي محمد السنحاني نوابا” وضم عضوية العديد من الشخصيات واختار هيئة استشارية على رأسها محافظ الجوف السابق أمين العكيمي، بالإضافة إلى وزير الدفاع السابق محمد المقدشي، وكلا من سيف الحاضري ومحمد مقبل الحميري ومحسن خصروف.

ويرى مراقبون أن الخطوة تأتي في إطار محاولة الإصلاح فرض واقع يثبت سيطرته على نطاق سلطته في كلا من تعز ومأرب والجوف وغيرها، على غرار مجلس المقاومة الوطنية التابع لطارق صالح، والمجالس المشكلة مؤخرا في مختلف المحافظات الجنوبية.

قد يعجبك ايضا