تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد انسحاب قوات طارق.. هوية القوات المسيطرة على باب المندب

كشف مصدر محلي لـ”تعز اليوم”، السبت، هوية القوات العسكرية التي سيطرت على منقطة باب المندب الاستراتيجي على حساب قوات طارق صالح، المدعومة إماراتيا.

خاص-“تعز اليوم”:

وقال المصدر، إن “تحرك تلك القوات التي تضم تشكيلات عسكرية من ألوية العمالقة، جاء على أساس قبلي باسم قبائل الصبيحة، التي قررت بتنفيذ وقفة مسلحة في باب المندب، احتجاجا على محاولات قوات طارق صالح، إنشاء معسكرات بحرية في منطقة المضاربة ورأس العارة التابعة للقبيلية”.

ولفت المصدر إلى التهديدات التي اطلقها قائد أحد الوية العمالقة، فاروق الكعلولي، الذي أمهل قوات “طارق صالح 24 ساعة لمغادرة منطقة باب المندب، مالم فقد جنت على نفسها براقش”.

ولم يستبعد المصدر أن يكون التحرك الذي تم تحت غطاء قبلي مقدمة للسيطرة على تلك المنطقة الاستراتيجية والتي تقع إداريا في اطار محافظة تعز، لتغيير ديموغرافيتها وضمها في اطار مشاريع تقسيم قادمة.

وأشار المصدر إلى أن تلك القوات ما تزال تسيطر على منطقة معسكر باب المندب حتى لحظة كتابة الخبر، بعد انسحاب قوات تابعة لطارق من المنطقة.

وكانت العشرات من الأطقم العسكرية قد نفذت انتشار على طول الشريط الساحلي في منطقة باب المندب، الواقعة بالساحل الغربي لمحافظة تعز.

قد يعجبك ايضا