تعز اليوم
نافذة على تعز

مطالبة بضبط قتلة المواطنة ميثاق ومنددة بالإرهاب.. مسيرة غاضبة بريف تعز (شاهد)

شارك المئات من أبناء مديرية المعافر بريف تعز الجنوبي، اليوم الخميس، بمظاهرة غاضبة مطالبة السلطات بضبط قتلة المواطنة “ميثاق”، وتقديمهم إلى المحاكمة.

 خاص-“تعز اليوم”:

ورفع المشاركون في التظاهرة التي طافت عزل مختلفة بالمديرية قبل أن تستقر أمام مقر السلطة المحلية في المديرية، شعارات وهتافات منددة بالتواطؤ الأجهزة الأمنية مع القتلة الذين ينضون تحت لواء عسكري (لواء النصر التابع لمحور تعز)، ويحتمون بقيادته.

ومن بين اللافتات التي رفعها المتظاهرون، “الإرهاب يجتاح قرانا، ميثاق قتلت داخل منزلها وأمام أطفالها بدم بارد”.

واستنكرت التظاهرة عدم قيام الأجهزة الأمنية بواجبها بإلقاء القبض على القتلة، بالوقت الذي بادرت به لدفن جثمان المواطنة “ميثاق” لدفن وطمس الجريمة، بحسب بيان التظاهرة.

وأكدت التظاهرة أن جريمة تصفية “ميثاق” وما تلاها من جريمة تصفية مسؤول أممي في مدينة التربة، تؤكد أن مناطق ريف تعز الجنوبي قد تحولت إلى أوكار للإرهابين الذين يتغطون ويحظون بالحماية من قوات عسكرية.

ودعا البيان مجلس القيادة الرئاسي والنائب العام وسلطات القضاء إلى تحمل مسؤوليتهم في انصاف أطفال المواطنة ميثاق، ووضع حد لجرائم الإرهاب التي تشهدها محافظة تعز.

 

وقتلت المواطنة “ميثاق” التي تنحدر من مديرية المعافر بريف تعز الجنوبي، في منتصف يوليو الجاري، على يد أشخاص من أسرتها ينضون بالقوات العسكرية التابعة للمحور، وعلى خلفية أطماع بالإرث، كما تشير تقارير حقوقية.

قد يعجبك ايضا