تعز اليوم
نافذة على تعز

بشكل قاطع..محور تعز يرفض تسليم طارق صالح المتورطين باغتيال المسؤول الأممي

أفاد مصدر مطلع لـ”تعز اليوم”، الاثنين، عن رفض قيادة محور تعز الطلب الذي قدمه عضو مجلس القيادة وقائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، طارق صالح، والمتمثل في تسليمه المتورطين بحادثة اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن ” قيادة شرطة تعز أكدت لمحافظ المحافظة نبيل شمسان، رفضا قطعيا للفكرة، وكان رد قائد الشرطة منصور الأكحلي، أنه لا يوجد حاجة أو مبرر لذلك”.

ووفقا للمصدر فقد أكد الأكحلي أن ” الأجهزة الأمنية في المخا تحت إطار إدارة الأمن في تعز، وفي حال احتجنا للاستفادة بأي خبرة أو معلومة، فمن الممكن استدعائها للعمل، أما التشكيلات العسكرية الأخرى فإنها غير مسؤولة بالضبط الأمني، ليتم تسليمها المجرمين”.

وأشار الأكحلي إلى أنهم شرطة تعز وكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية ستواصل عملها في تعقب المجرمين، وستسرع من الإجراءات القانونية التي تضمن تقديمهم للعدالة، لينالوا جزائهم الرادع.

وكان طارق صالح، قد طلب باتصال هاتفي مع المحافظ شمسان أمس السبت، سرعة نقل المتورطين في الجريمة إلى الساحل للتحقيق معهم ومحاكمتهم.

وبرر طارق طلبه ذلك بـ “تخوفه بأن تبادر الخلايا الإرهابية التي اغتالت المسؤول الأممي، إلى تكرار عملياتها لإحباط القبض على عناصرها المتورطة، فيما القضية أصبحت تمس أمن واستقرار المحافظة وتضع المجلس الرئاسي وسمعته على المحك”.

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة لمحور تعز، قد أعلنت قبضها على المتورطين في جريمة اغتيال مدير برنامج الغذاء العالمي، مؤيد حميدي، التي وقعت في مدينة التربة بريف تعز الجنوبي، الجمعة الماضية.

قد يعجبك ايضا