تعز اليوم
نافذة على تعز

نقابة هيئة التدريس والموظفين في الجامعات الجنوبية تدشن العام الدراسي باضراب شامل

أعلنت نقابة هيئة التدريس والموظفين في الجامعات الجنوبية ، الإضراب الشامل من أول أيام العام الجامعي 2023-2024م ، حتى يتم تلبية كافة للمطالب المشروعة من قبل المجلس الرئاسي وحكومة المناصفة .

متابعات – تعز اليوم:

جاء ذلك على خلفية استمرار حكومة معين على تجاهل مطالب أساتذة الجامعات لصرف مستحقاتهم وتسويتها، بالتزامن مع استمرار تدهور الأوضاع المعيشية بشكل كبير في المحافظات الجنوبية.

واتهمت نقابة هيئة التدريس والموظفين ل جامعات عدن وأبين ولحج وشبوة في بيان لها حصل “تعز اليوم” على نسخة منه، المجلس الرئاسي وحكومة المناصفة، بالهروب من مسؤوليتها إزاء ما يواجهه المدرسين والأكاديميين في الجامعات من معاناة نتيجة انهيار العملة وانعكاسها سلبًا على كافة متطلبات الحياة ما أثقل من كواهلهم، نتيجة تدني نسبة الرواتب بشكل كبير.

وطالبت النقابة بحماية أراضي أعضاء الجمعية السنية الثانية (مخطط عمل المنصورة) وصرف عقود رسمية من أراضي عقارات الدولة في هذه المخططات الممنوحة لهم.

كما طالبت بإعادة راتب عضو هيئة التدريس والتدريس المساعدة والموظفين الإداريين إلى قيمته بالعملة السابقة إلى ما قبل 2015م، بالإضافة إلى رفع رواتب أعضائ هيئة التدريس المساعدة في الحد الأدنى إلى ثلثي راتب عضو هيئة التدريس وعلى وجه الدقة والتحديد بما يساوي ثلثي راتب الأستاذ المساعد ورفع راتب الموظفين بنسبة محددة لكل مستوى إداري وبنسبة زيادة 40% من بادية ربط كل درجة، وغيرها من المطالب.

وأكدت الهيئة بأنه إذا لم يتم تنفيذ هذه المطالب حتى بداية العام الدراسي القادم، فإنهم سيبدأون الإضراب المفتوح والشامل في جميع كليات ومراكز الجامعات الأربع ويعد هذا القرار إلزاميًا للجميع.

قد يعجبك ايضا