تعز اليوم
نافذة على تعز

ملمحا إلى وضعه تحت الإقامة الجبرية.. إعلام الإصلاح يتساءل عن أسباب تغييب العرادة

بدأت وسائل الإعلام المحسوبة على حزب الإصلاح، بتصعيد الخطاب المطالب بعودة محافظ محافظة مأرب وعضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة إلى المحافظة، وسط معلومات ترجح بوضعه تحت الإقامة الجبرية من قبل  السلطات السعودية في الرياض.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

واتهمت قناة “بلقيس” التي تبث من تركيا، حلقتها في برنامج “المساء اليمني” تحت عنوان “ما أسباب غياب اللواء سلطان العرادة عن مأرب منذ أشهر طويلة”، السلطات السعودية بالوقوف خلف تغييب العرادة عن المحافظة والمشهد السياسي في اليمن بشكل عام.

وقال الصحفي فهد سلطان، في مداخلة له، إن ” الجميع يعرف أن اللواء سلطان العرادة في السعودية وغادر مأرب بعد إيقاد شعلة ثورة السادس والعشرين من سبتمبر العام الماضي، ولم يعد حتى الآن.

وأضاف، أن الكثير من التفاصيل والأسئلة دارت حول سبب غياب اللواء العرادة عن مأرب طوال هذه المدة، وهو المحافظ الوحيد الذي لم يكن يتغيب عن المحافظة، وكان قريبا منها ومن الجيش والأمن ومن السلطة المحلية.

وربط الصحفي سلطان بين تغييب العرادة والمفاوضات التي تخوضها المملكة السعودية مع سلطة صنعاء “الحوثيين”، ملمحا إلى كون تغييب السعودية للعرادة يأتي كنتيجة للتفاهمات التي تتم في تلك المفاوضات.

وأشار إلى أن مشكلة القطاعات المسلحة للقبائل التي انتشرت في مأرب خلال الفترة الماضية، يعد واحدا من المشاكل التي نتجت بسبب غياب المحافظ العرادة.

الجدير بالذكر أن العرادة ليس المسؤول اليمني في الحكومة الموالية للمملكة، التي يتم وضعه تحت الإقامة الجبرية في الرياض، وسبق وتم وضع محافظ الجوف أمين العكيمي، ورئيس سلطة الشرعية الأسبق، عبدربه منصور هادي، ونائبه علي محسن الأحمر وغيرهم.

قد يعجبك ايضا