تعز اليوم
نافذة على تعز

جريمة بحسب الهوية..تعذيب مواطن حتى الموت في أبين

كشف ناشطون، الاثنين، عن تعرض مواطن من أهالي محافظة إب، للتعذيب حتى الوفاة من قبل نقطة أمنية في محافظة أبين جنوبي اليمن.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونشر الناشط عامر ثابت العولقي، في تدوينه له على “تويتر”، صورة للمواطن الذي تم تعذيبه ويدعى “محمد محسن مهدي حنش، قائلا: “هذا الحاج الطيب من إب والبعض يعرفه من سكان مدينة مدينة عتق شبوة، له سنوات يشتغل عندنا وهو مسكين بعد حاله ما قد احد اشتكى منه ولا أشتكى من أحد طالب الله على أسرته مثل حال الآخرين”.

وأضاف، ” بحسب علمي أنه تم توقيفه بأحد النقاط بمحافظة أبين، عن طريق الاشتباه وهو ذاهب لقضاء إجازة العيد في مسقط رأسه بإب أخذوه وعذبوه بهذه الطريقة الوحشية وظل آهله يبحثون عنه من لحظة غيابه حتى وجدوه في أحد مستشفيات أبين ثم توفى على اثر ذلك التعذيب وهي والله جريمة تقشعر لها الأبدان”.

وتابع، “طيب ليش وبأي حق يا مجرمين تعذبوا هذا الحاج المسكين الذي ما عنده لأحد شيء وعادكم تريدوا ربنا يرحمنا ويرفع عنا البلاء وهذا أفعالكم القبيحة قاتلكم الله يا مجرمين!!، اللهم إنا نبرأ إليك من كل فعل لا يرضيك اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

وسبق وأن تعرض الكثير من المواطنين الذين ينحدرون من محافظات شمالية للانتهاكات المختلفة على يد التشكيلات والقوات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في المناطق التي يسطر عليها المجلس جنوبا.

قد يعجبك ايضا