تعز اليوم
نافذة على تعز

فوائد عجيبة عن فاكهة الصيف اللذيذة والمنعشة والغنية بالمكملات الغذائية

البطيخ هو نوع من الفواكه الصيفية المنعشة واللذيذة ،كونه يحتوي  على نسبة عالية من الماء، مما يجعله مرطبًا طبيعيًا ممتازًا للجسم خلال فصل الصيف وفي حالات الجفاف.

منوعات – تعز اليوم:

وكشفت دراسة جديدة فوائد البطيخ بشكل عام على الصحة، بسبب احتوائه على العديد من العناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية المشبعة، و نشرت في مجلة Nutrients.

فوائد جديدة للبطيخ

 وتشير الدراسة إلى أن المكملات الموجودة بـ عصير البطيخ، يمكن أن تحمي وظائف الأوعية الدموية، مما يساهم في دعم صحة القلب وعملية الأيض.

وأجريت الدراسة لاختبار تأثيرات مكملات عصير البطيخ اليومية لمدة أسبوعين، وبحثت على وجه التحديد التأثيرات المعدلة المفيدة المحتملة لـ بعض المركبات الموجودة في البطيخ، وتم تمويل الدراسة من قبل المجلس الوطني لترويج البطيخ.

والبطيخ يعزز امتصاص العناصر الغذائية والجودة العامة للنظام الغذائي لدى كل من الأطفال والبالغين، واكتشف الباحثون أن الجودة الإجمالية للنظام الغذائي كانت أفضل بشكل ملحوظ لدى الأفراد الذين تناولوا البطيخ مقارنةً بمن لم يتناولونه.

نتائج الدراسة

ووجدت الدراسة، أن البطيخ ينظم صحة القلب والأيض، بسب كونه مصدرًا غنيًا بالمضادات الأكسدة وفيتامين C والليكوبين، وكل بساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، ويلعب دورًا في الوقاية من أمراض القلب.

والبطيخ، فاكهة غنية بالمغذيات ومصدر ممتاز لفيتامين سي  ومصدر لفيتامين B6، ويساعد في ترطيب الجسم بسبب احتوائه على الكثير من الماء، مع 80 سعرة حرارية فقط لكل 2 كوب من عصير البطيخ.

قد يعجبك ايضا