تعز اليوم
نافذة على تعز

داعيا إلى فضحهم.. المخلافي يعيد الحديث عن نهب أراضي الدولة في الساحل

أعاد نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة التابع لسلطة الرئاسي، عبدالملك المخلافي، الخميس، الحديث عن عمليات النهب التي تتعرض لها أراضي الدولة في مناطق الساحل الغربي الخاضعة لسيطرة الفصائل المدعومة إماراتيا.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال المخلافي، في تغريده له على “تويتر”، رصدها “تعز اليوم”، “إن من يستغل الحرب وضعف الدولة للعبث بأراضي وأملاك الدولة في جميع أنحاء الجمهورية، يجب أن يلقى فضح وتعرية المجتمع ومحاسبة الجهات المسؤولة.

وجاء حديث المخلافي بعد أيام من اصدار السلطات المحلية في تعز بيان يفيد بوقفها عملية تأجير لأراضي تتبع الدولة في الساحل لصالح شركات وهمية، وهو الاجراء الذي نوه المخلافي إلى استحقاقه للتقدير.

وكان المخلافي في تغريدات سابقة، قد حذر القوى المسيطرة على منطقة  باب المندب والمخا والساحل الغربي لتعز، من العبث بمقدرات هذه المناطق وممارسة النهب لعشرات الكيلوهات من الأراضي.

وقال حينها:”منطقة باب المندب والمخاء والساحل الغربي في محافظة تعز بمديرياتها الأربع بموقعها الاستراتيجي هي مستقبل تعز وإقليم الجند وجزء من مستقبل اليمن، وأراضيها يجب ألا تعطى إلا لمشاريع حقيقية وجادة ضمن دراسة ورؤية مستقبلية طموحة وخلال فترة محددة للتنفيذ في إطار عقود واتفاقيات شفافة وواضحة ومعلنة”.

وأضاف:”ولا يجوز بأي حال تحويلها إلى “بقع” وأراضي للبسط أو النهب بالكيلومترات- ولو كانت بعقود أو محاضر تسليم رسمية- أو التحول إلى منافع شخصية وعشوائيات”.

قد يعجبك ايضا