تعز اليوم
نافذة على تعز

سلطة الإصلاح في تعز تعاود اعتقال الصحفي الصامت من جديد

أفادت مصادر محلية، الأربعاء، عن معاودة السلطات الأمنية التابعة للإصلاح  في تعز اعتقال الصحفي جميل الصامت واحالته السجن بتهم سياسية كيدية على خلفية انتقاده لإدارة ملفات تعز ونائب رئيس الشرعية المعزول علي محسن الأحمر.

خاص-“تعز اليوم”:

وأكدت المصادر، أن” السلطات الأمنية عاودت اعتقال الصامت والزج فيه بالسجن بناء على الدعوة التي كان قد قدمها قائد المحور خالد فاضل، على خلفية انتقاد الصحفي الصامت لملشنة الجيش في تعز وإدارة علي محسن لملف الحرب في المحافظة”.

وكانت السلطات الأمنية قد اعتقلت الصامت عدة مرات منذ عام 2019، أخرها في العام الماضي، ومارست في حقه ترهيب نفسي وسياسي.

تكرار اعتقال الصحفي الصامت جاء بذريعة الحكم القضائي الذي أصدرته محكمة ابتدائية بناء على الدعوة التي قدمها قائد المحور خالد فاضل ضده وتتهمه بتشويه الجيش والتطاول على رموز الدولة، حيث أقر منطوق الحكم بسجنه لمدة عام وتغريمه مليون ريال يمني.

الحكم الذي استنكرته نقابة الصحفيين اليمنيين التي طالبت بحماية الصامت وادانت مداهمة منزله، تم النطق به على الرغم من اصدار النيابة الجزائية في عدن قرارا بكف الخطاب عن الصحفي الصامت في ديسمبر من عام 2020.

التنظيم الناصري الذي ينتمي اليه الصامت ويشارك في السلطة المحلية للمحافظة تعز، كان قد ادان اعتقال كوادره وبمقدمتهم الصامت، وأكد أنه يأتي ضمن الاستهداف الممنهج من قوى تحاول الانفراد بالمشهد في تعز.

أقرا أيضا:http://الصحفي الصامت ينشر قرار إدانته بسجن لعام وتغريمه مليون ريال بحكم قضائي لصالح محور تعز (وثيقة)

وتعود جذور المشكلة بين الصحفي الصامت وقيادات المحور التابعة للإصلاح، إلى الاحداث التي شهدتها مديريات الحجرية بريف تعز الجنوبي، إبان الصراع بين اللواء 35 مدرع بقيادة قائده السابق عدنان الحمادي ومحور الإصلاح، حيث اتهم الصامت سلطة الإصلاح وبمقدمتهم نائب الرئيس حينها، بالتلاعب في قضية اغتيال الحمادي وملشنة الجيش في تعز وممارسة الفساد.

قد يعجبك ايضا