تعز اليوم
نافذة على تعز

تحت شعار “جوعتونا”.. دعوات لانتفاضة منددة بانهيار الاقتصاد ومطالبة بإقالة الحكومة في تعز

اطلقت حركات شبابية وناشطون في مدينة تعز، الأربعاء، دعوات لانتفاضة شعبية مطالبة بإقالة الحكومة المعترف بها دوليا على خلفية الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلد وتدهور أسعار الصرف وارتفاع أسعار المواد الغذائية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأهابت الدعوات التي تبنت شعار “جوعتونا” بجميع أبناء مدينة تعز، للمشاركة الفاعلة في الاحتجاجات التي ستبدأ من يوم غدا الجمعة وتتواصل بشكل يومي حتى معالجة الوضع المختل في اقتصاد البلد.

واعتبرت الدعوات انهيار أسعار العملة المحلية وتردي وغياب معظم الخدمات عن سكان المدينة دليل على فشلة حكومة وسلطة مجلس القيادة الرئاسي الذي كان يعول عليه عند تشكيله، في تحسين أوضاع البلد للأحسن لا أن يزيدها تعقيدا بصراعات مكوناته.

وحملت الدعوات سلطة وحكومة الرئاسي التي وصفتها بالـ”شرعية”، والتحالف الداعم لها، مسؤولية ما يمر به المواطنين من أوضاع اقتصادية صعبة وقاسية في تعز وعموم المحافظات المحررة.

وتأتي الدعوات بالتزامن مع دعوة تكتل تجار تعز التجار إلى الاستعداد لتنفيذ اضراب شامل عن العمل احتجاجا على انهيار أسعار صرف العملة المحلية وما سيترتب عليه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية التي سيتحمل تكلفتها المواطنين.

ودعا تكتل تجار تعز، في بيان له، مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والبنك تحمل مسؤوليتهم في معالجة الوضع الاقتصادي المنهار الذي تمر به البلد.

قد يعجبك ايضا