تعز اليوم
نافذة على تعز

“حادث عرضي ورد فعل لرفع صور طارق”.. لجنة التحقيق تبرئ محور الإصلاح من أحداث ميدان الشهداء

قدمت اللجنة المكلفة بالتحقيق في أحداث ميدان الشهداء، الثلاثاء، تقريرها الأولي إلى محافظ المحافظة نبيل شمسان، والذي قلل من الحادثة واعتبرها عرضية وردود أفعال من الحاضرين على رفع صورة طارق صالح.

خاص-“تعز اليوم”:

اللجنة التي يرأسها وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري، وجميع أعضائها قيادات عسكرية في محور تعز التابع للإصلاح، استبعد تقريرها مسؤولية تشكيلات المحور عن الحادثة، مرجعة أسباب وقوعها إلى تصرفات فردية وردود فعل من رفع صور “طارق صالح”.

ويأتي تقرير اللجنة ليرد الاتهامات التي وجهها مدير مكتب الثقافة في المحافظة عبد الخالق سيف، ورئيس المركز الإعلامي لقوات طارق، رشاد اليوسفي، ومسؤولين وصحفيين وناشطين موالين لطارق، والتي تتهم جميعها قيادات المحور بالوقوف خلف أحداث إفشال الاحتفال العيدي بميدان الشهداء.

وكانت عناصر مسلحة ترتدي الزي الرسمي وتتبع كتيبة المهام الخاصة في محور تعز، قد افشلت المهرجان العيدي المخصص لتكريم الفنان اليمني محمد عطروش، بإطلاقها النار بشكل هستيري وسط الاحتفال ما اسفر عن توقفه وإصابة اثنين من المواطنين، وتسبب بحلة من الهلع والفزع بين الحضور.

وجاء تصرف أفراد تلك الكتيبة عقب رفع الجهات المنظمة للفعالية صور الخصم اللدود لحزب الإصلاح في تعز وعضو مجلس القيادة وقائد القوات المدعومة إماراتيا، طارق صالح، والذي يتهمه ناشطوا الحزب بالتورط في قتل أبناء تعز.

قد يعجبك ايضا