تعز اليوم
نافذة على تعز

مشتكين حرمانهم من المياه.. أهالي مدينة تعز يطالبون المحافظ تحمل مسؤوليته

يشتكى أهالي مدينة تعز من انقطاع مشروع المياه في ظل الارتفاع الجنوبي لأسعار مياه الاستعمال المنزلي التجارية، ويطالبون السلطة المحلية بتحمل مسؤوليتها.

 متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ووجه الناشط عبد الله المخلافي مناشدة إلى محافظ المحافظة، نبيل شمسان، نشرها على حسابه “فيسبوك”، قائلا: “للعلم لقد طالت معاناة أبناء مدينة تعز من الحصار الخارجي والحصار الداخلي المتمثل بحرمانهم لأبسط الخدمات الموجودة في باطن أرضنا وهي خدمة الماء التي هي اساس الحياة”.

وتابع، “راتب الموظف لا يتحاوز 90 الف ريال وليس له القدرة علي شراء الماء حيث وصل قيمة 2000 لتر من الماء الى 8 الف ريال وهو بحاجة الي اكثر من ثلاث زفات ماء شهريا اذا كان عدد الأسرة التي يعولها 8 أفراد فما بالك بالمواطن الذي لا يملك اي مدخل رزق كيف سعيش بدون ماء !؟”

وأضاف، “سيدي المحافظ لقد تواصلنا مع مدير عام مشروع المياه وقد أفاد بأن المياه موجودة ولكن لا يوجد قيمة الديزل، هل عجزت المحافظة عن توفيره رغم الإيرادات المالية الموجودة لديها من اجل تشغيل المواطير “.

وختم، “لهذا نأمل منكم التوجيه بما ترونه سيمكن المواطن من الحصول علي الماء وهذه أبسط خدمة تقدمها للمواطن في مدينة تعاني من استمرار الحرب والحصار وشظف العيش وأن تضعوا موضوع توفير الخدمات لسكانها نصب أعينكم وجل اهتمامكم”.

قد يعجبك ايضا