تعز اليوم
نافذة على تعز

تحذيرات .. ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق في هذه المناطق

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، أجواء حارة ورياح شديدة تصاحبها أمطار رعدية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

متابعات – تعز اليوم:

وقالت الهية في نشرتها الجوية إنها تتوقع هطول أمطار رعدية على اجزاء من محافظات صعده، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، لحج، الضالع، شبوة، حضرموت والمهرة، مع أحتمال تكون الضباب على اجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، اب و تعز.

وأضافت أن يكون الطقس حارًا جدًا خلال النهار وجافًا نسبيًا في الصحاري والهضاب الداخلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في هذه المناطق بين 40 و 45 درجة مئوية، وفي المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى، ستكون الأجواء حارة ورطوبة مرتفعة، ودرجات الحرارة ستتراوح بين 34 و 39 درجة مئوية.

وأيضاً توقعت هيئة الأرصاد نشاط رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى، إذ تتراوح سرعة الرياح بين 28 و 48 عقدة، مصحوبة بارتفاع للأمواج يصل إلى 7 أمتار في حين ستكون الرياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية، وخليج عدن ومدخل باب المندب، وسرعة الرياح في هذه المناطق ستتراوح بين 20 و 30 عقدة، وارتفاع الموج قد يصل إلى 4 أمتار.

ونبهت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، مشددة على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

وحذرت هيئة الطيران المدني والأرصاد من الاحترار الشديد للطقس في المناطق المذكورة سابقًا، ناصحة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة، وشرب السوائل بكثرة للحفاظ على الترطيب، كما حذرت الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من الأضطراب الشديد للبحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، وخليج عدن، وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

قد يعجبك ايضا