تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز/ استمرار احتجاز شاحنات تجارية في نقطة جمركية مستحدثة

أفادت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، الخميس، عن استمرار احتجاز مجموعة من الشاحنات التجارية في مدخل مدينة تعز من قبل قوات أمنية، بالرغم من توجيهات رسمية بالإفراج عنها.

تعز (المدينة)-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن “عدد من الشاحنات التجارية يتم احتجازها في مدخل المدينة من قبل قوات محور تعز، ومطالبتها بدفع جمارك إضافية على بضائع تم جمركتها سابقا في مدينة عدن التابعة لسلطة الرئاسي نفسه”.

وأشارت إلى أنه بعد احتجاجات ملاك الشاحنات ورفضهم دفع الجمارك الإضافية وتصاعد الانتقادات ضد الإجراءات على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن محافظ تعز نبيل شمسان إصداره توجيهات لمدير عام مصلحة الجمارك بسرعة الافراج عن تلك الشاحنات مادامت لاتحمل مواد ممنوعة أو متهربة جمركيا.

ونوهت إلى  أنه بالرغم من التوجيهات إلا أن الامر لم ينفذ بشكل كلي ومازالت العديد من الشاحنات محتجزة في مدخل المدينة بغرض ابتزاز السائقين وارغامهم على دفع اتاوات غير قانونية.

ولفتت إلى أن اللجنة الأمنية التي يرأسها شمسان كانت قد أقرت تشكيل نقطة جمركية جديدة عند مدخل المدينة لجمركة قطع غيار الدراجات النارية والمركبات التي تدخل إلى المدينة، على الرغم من كون تلك الشاحنات مجمركة مسبقا في مدينة عدن.

وأكدت المصادر أن الخطوة التي اتخذتها سلطة تعز بغرض مضاعفة إيراداتها غير قانونية وسيكون لها انعكاسات سلبية على القيمة الشرائية والوضع المعيشي لشريحة كبيرة من المواطنين الذين يعتمدون على الدراجات النارية كمصدر رئيسي للدخل.

قد يعجبك ايضا