تعز اليوم
نافذة على تعز

الرئيس الزبيدي في موقف محرج أمام الصحفيين البريطانيين ..ما الذي دار في معهد تشاثام هاوس؟

استضاف المعهد الملكي تشاثام هاوس للدراسات السياسية في بريطانيا،رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي ،في حلقة نقاشية لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن.

متابعات خاصة – تعز اليوم:

وقال مصدر نقلا عن “المساء برس” ،بان الحلقة النقاشية جمعت الزبيدي و عدد من الشخصيات السياسية اليمنية المتواجدة في بريطانيا بالإضافة إلى صحفيين بريطانيين، والتي تحدثها فيها عن موقف الانتقالي وعلاقته بالاطراف اليمنية الأخرى .

واكد المصدر بأن الزبيدي لم يكون واضحا في طرحه لرؤية المجلس الانتقالي وبقية المكونات الأخرى المشاركة في السلطة الحالية في الوقت الذي يدعو فيه الانتقالي للانفصال.

واوضح المصدر بأن الزبيدي فشل في ايصال صورة واضحة للحاضرين حول موقفه كرئيس الجنوب في الوقت الذي هو فيه أيضاً نائب لرئيس دولة يتهمها أنها تحتل بلاده.

كما فشل الزبيدي في إعطاء الحاضرين من السياسيين البريطانيين رؤية واضحة ومقنعة حول علاقة الانتقالي بالتحالف السعودي الإماراتي، محاولاً الهروب من بعض النقاط إلتي كان يفترض أن يوضح رؤية الانتقالي بشأنها واستراتيجيته القادمة في ظل الظروف الحالية التي يعيشها المجلس المشارك في السلطة التي يتهمها في الوقت ذاته أنها تحاربه في المحافظات الجنوبية لإضعافه، حيث حاول الزبيدي الهروب من تلك النقاط إلى التطرق لمسألة كيف ستكون علاقة الانتقالي بصفته قائداً لدولة الجنوب مع الدول الغربية وذكر بالتحديد بريطانيا التي قال الزبيدي بأنهم يرغبون أن يكون لبريطانيا حضور في باب المندب مقدماً للبريطانيات التطمينات بشأن التواجد في هذه المنطقة الحساسة.

ونوه المصدر إلى أن الصحفيين البريطانيين خرجوا من جلسة الاستماع للزبيدي بقناعات أن الرجل لا يوجد لديه أي برنامج واضح وأن الانتقالي بشكل أعم لا يعرف ما الذي يريد تحقيقه وما استراتيجيته في المرحلة المقبلة إضافة إلى انعدام وجود أي رؤية للمجلس للتعامل مع أي تطورات قادمة في ظل التسابق السعودي الإماراتي في جنوب اليمن.

قد يعجبك ايضا