تعز اليوم
نافذة على تعز

بمظاهرة غاضبة.. أهالي عدن ينتصرون للبائع الذي أحرقه الانتقالي

شارك المئات من أهالي مديرية الشيخ عثمان في مدينة عدن، الأربعاء، بمظاهرة غاضبة ومنددة بالسلطة المحلية التابعة للانتقالي بالحي، بعد حادثة احراق الشاب (وزر عبده أحمد) لنفسه احتجاجا على فرضها جبايات غير قانونية والتضييق عليه بدوافع عنصرية.

عدن-“تعز اليوم”:

وطالب المتظاهرون في الوقفة التي جابت شوارع المديرية وعقدت بيانها أمام مقر السلطة المحلية، بإقالة مدير عام المديرية وسام معاوية، الذي وجه بمصادرة أملاك (بسطة) البائع وزر ورفض توسلاته في الإفراج عنها.

واستنكر المشاركون في الوقفة الحادثة غير الإنسانية، معتبرين أنها لا تمثل ثقافة التعايش والاخاء التي يحملها أبناء عدن واشتهرت بها المدينة.

وكان الشاب (وزر عبده احمد ) وهو من أبناء محافظة تعز، فد توفي في وقت متأخر من مساء الثلاثاء بعد ساعات من اقدامه على احراق نفسه احتجاجا على مصادرة املاكه من قبل سلطات الانتقالي.

وفور وفاة الشاب وتصاعد الغضب الشعبي لأبناء عدن، تداولت وسائل إعلام تابعة للانتقالي أخبار بتوقيف مدير المديرية معاوية، من قبل محافظ عدن، فيما اعتبر ناشطون قرار التوقيف لا يكفي وطالبوا بتقديمه للمحاكمة ووقف كافة الانتهاكات بحق التجار والباعة المتجولين.

وتنفذ سلطات الانتقالي حملات جباية وابتزاز ومصادرة لأملاك التجار والباعة المتجولين الذين ينحدرون من محافظات شمال المحافظة بهدف التضيق عليهم ودفعهم للمغادرة.

قد يعجبك ايضا