تعز اليوم
نافذة على تعز

اعلام الانتقالي يتهم طارق صالح باخراج ميناء عدن عن الخدمة

كشف إعلامي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، عن قيام طارق صالح، بإغلاق ميناء عدن وإخراجه عن الخدمة.

متابعات – تعز اليوم:

وقال الإعلامي في الانتقالي، وضاح الهنبلي، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن العليمي ومعين ليسا وحدهما من بذيقون عدن الويلات، بل طارق عفاش أيضًا بالمخاء يكمل ما وصفه بـ”المخطط اليمني” على الجنوب وبدعم الحلفاء وعلم قياداتنا، حد قوله.

وأوضح الهنبلي، أن العليمي ومعين رفعوا التعرفة الجمركية لميناء لعدن من ٢٥٠ الى ٧٥٠، ثم فتح ميناء الحديدة لتتحول البواخر للحديدة، بهدف إيقاف ميناء عدن ومصادر دخل الجنوب.

وأضاف بأن طارق يكمل المخطط للإجهاز على ميناء عدن وإغلاقه تمامًا.

ونقل الإعلامي الجنوبي عن مصادر داخل ميناء المخا قولها إن طارق عفاش وبالشراكة مع أبناء هائل سعيد أنعم والحلفاء قاموا بسحب الكنكر من ميناء عدن إلى ميناء المخاء لصالح طارق عفاش.

كما قاموا بسحب الحاويات من ميناء عدن الى ميناء المخاء، بذريعة أن ميناء عدن توقف عن العمل.

وأشار إلى أن كنكر الأسمنت كان يتحصل إيرادات من قيمة الحملة الواحدة من ميناء عدن إلى الحديدة 2 مليون و 7 ألف.

وتابع: أصبح كنكر الأسمنت يحمل إلى مصنع الأسمنت في سيلة بله بلحج من ميناء المخاء بدلًا من ميناء عدن.

وفي ختام تغريدته، اتهم التحالف والقوى المحلية بالتآمر “على ميناء عدن والجنوب، لصالح من وصفهم بـ”الإخوان” في حضرموت، في إشارة إلى المكون الحضرمي الجديد المعلن أمس “المجلس الوطني الحضرمي”، وطارق عفاش في المخا.

وتأتي هذه الخطوة كثاني صفعة توجه للانتقالي لتجفيف منابع إيراداته، بعد الصفعة السعودية التي وجهتها للمجلس أمس بإعلانها ورعايتها للمجلس الوطني الحضرمي، الذي قطع الطريق على الانتقالي للتمدد في حضرموت وضمها ضمن نطاق حكمه “ومشروع دولته الجنوبية” والاستئثار بثرواتها.

 

قد يعجبك ايضا