تعز اليوم
نافذة على تعز

لماذا ينتظر المسلمون اليال الأولى من ذي الحجة بفارغ الصبر ..تعرف على عظمة هذه الايام

طلت علينا أيام الله العشر من ذي الحجة التي عظمها الله في كتابه الكريم “وَالْفَجْرِ، وَلَيَالٍ عَشْرٍ” ،وتعتبر هذه الليال فرصة للمسلمين للتقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة والطاعات، وذلك بالصلاة والصيام والذكر والدعاء والاستغفار وقراءة القرآن والتفكر في فضل الله ونعمه علينا، لتحقيق الثواب الكبير والمغفرة من الله تعالى.

منوعات – تعز اليوم :

وجاء عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام، قالوا: يا رسول الله، ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء” (رواه البخاري).

وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بتكثير الأعمال الصالحة في هذه الأيام المباركة، وخاصة الصلاة والصدقة والصيام والذكر والدعاء والاستغفار وقراءة القرآن والحج إذا كانت الإمكانية متاحة، والتفكر في فضل الله ونعمه علينا.

وكذلك صيام يوم عرفة من الأعمال المستحبة في عشر ذي الحجة، وهو يوم التاسع من ذي الحجة. وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “صيام يوم عرفة، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده” (رواه مسلم).

ومن الأعمال المستحبة في عشر ذي الحجة أيضًا: التكبير والتحميد والتهليل والتكفير، وذلك بقول: “الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد”، ويمكن تكثير القيام بهذه الأذكار في هذه الأيام المباركة. كما يمكن الاهتمام بالصدقة والعمل الخيري وزيارة الأقارب والأصدقاء والتفكر في فضل الله ونعمه علينا.

 

قد يعجبك ايضا