تعز اليوم
نافذة على تعز

فيما المملكة تماطل بتقديم الوديعة.. إعلامها يؤكد الأزمة المالية الحادة لحكومة معين

أكدت صحيفة سعودية، الاثنين، أن الحكومة اليمنية الموالية للتحالف، تعاني من أزمة مالية حادة وغير مسبوقة وقد تعجز عن توفير الدولار للتجار المواد الغذائية والأساسية، في ظل مماطلة المملكة في تقديم الوديعة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط” السعودية، عن ثلاثة مسؤولين حكوميين، تأكيدهم أن “الحكومة تواجه أزمة مالية غير مسبوقة ونسبة العجز في الموازنة العامة لهذا العام بلغ مع نهاية شهر مايو (أيار) نسبة 80 في المائة”، مرجعين ذلك إلى سبب حظر تصدير النفط الذي فرضته حكومة صنعاء-الحوثيين.

وأكد المسؤولون اليمنيون أن احتياطي العملة الصعبة لدى البنك المركزي في عدن تناقص بشكل كبير، وأنه قد يعجز عن توفير الدولار الأميركي لتجار استيراد المواد الغذائية الأساسية والوقود.

ووفقا للتقرير فإن المسؤولين راهنوا على الدعم الذي ستقدمه كلا من دولتي السعودية والإمارات بالإضافة إلى الدعم الدولي من أمريكا وبريطانيا وغيرها، لتخطي حكومتهم الأزمة، وهو مالم يتم حتى اللحظة.

وتكشف تصريحات ومناشدات المسؤولين في الحكومة الموالية للسعودية وبمقدمتهم رئيس الوزراء معين عبد الملك، على مماطلة وتنصل المملكة في تقديم الوديعة التي كانت قد وعدت بها في السابق.

قد يعجبك ايضا