تعز اليوم
نافذة على تعز

خفر السواحل اليمنية خارج التغطية .. البحرية الاريترية ترتكب 7000جريمة بحق الصيادين منذ اندلاع الحرب

كشف تقرير تلفزيوني ،حجم الانتهاكات التي تعرض لها الصيادين اليمنيين من قبل البحرية الاريترية ،منذ اندلاع الحرب في اليمن .

خاص – تعز اليوم:

وقال تقرير إذاعته قناة العربي الجديد في حلقة بعنوان “صيادو اليمن في شباك ارتريا” ضمن برنامج “عين المكان” ،ان البحرية الاريترية ارتكبت أكثر من 7000 جريمة بحق الصيادين اليمنيين ،منذ اندلاع الحرب في 2015 حتى اليوم .

وأوضح التقرير ،الى أن الجرائم المرتكبة بحق الصيادين بلغت في 2021 أكثر من (880) جريمة، بينما في 2022 وصلت عدد الجرائم المرتكبة (750) جريمة .

وأشار التقرير الى أن الانتهاكات الكبيرة التي ترتكبها البحرية الاريترية بحق الصيادين تعود الى ضعف المنظمة الأمنية لقوات خفر السواحل التي تم قصفها اثناء الحرب على اليمن ،الامر الذي أدى الى اضعاف التواجد في المياه اليمنية وتوقف تنفيذ الدوريات والحماية من قبل القوات اليمنية.

وأكد التقرير إن السلطات الإرتيرية الرسمية لم تصدر بيانا واضحا وصريحا فيما يتعلق بتبريراتها حول اختطاف الصيادين اليمنيين .

كما أكد ان من يتم اختطافهم من الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية ،يتم الاعتداء عليهم من قبل فصائل في البحرية الاريترية ،واستغلالهم في أعمال شاقة لتحقيق مكاسب مالية.

 

قد يعجبك ايضا