تعز اليوم
نافذة على تعز

تربية تعز تكشف المتورطين بتسريب امتحانات الثانوية

أعلنت اللجنة الفرعية للاختبارات التابعة لتربية عدن بمحافظة تعز، السبت، أسماء المتورطين بتسريب مادة الإنجليزي من امتحانات الثانوية العامة للعام الجاري.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال مدير مكتب التربية بتعز ورئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عبدالواسع شداد، في مؤتمر صحفي، إن مكتب التربية باشر اجراءاته فور تلقيه بلاغا عن عملية التسريب وتم اتخاذ قرار الغاء اختبار المادة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن.

وأوضح أنه تم التوصل إلى معرفة هوية الجناة في هذه الجريمة الجسيمة وهو رئيس مركز إختباري في مدرسة مصعب بن عمير بمديرية جبل حبشي ويدعى( يونس احمد عبده البركاني)، وبمساعدة شخص اخر من خارج القطاع التربوي يدعى “عبدالله ابراهيم ناجي البركاني”.

وأشار مدير مكتب التربية إلى أنه سيتم استكمال اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق رئيس اللجنة وإحالته للجهات القضائية والرفع بتفاصيل الحادثة إلى وزارة التربية والتعليم لاتخاذ قرارها كون القضية وطنية وتمس مستقبل الطلاب والطالبات، كما سيتم إحالة الشخص الآخر إلى الجهات القضائية.

ولفت إلى أن التحقيقات توصلت الى معرفة وضبط 11 طالبا عملوا على انشاء مجموعات على تطبيق التواصل الإجتماعي “واتس آب” للقيام بمهمة الغش والاشراف عليها، وسيتم عرض تقرير بهم إلى اللجنة العليا للاختبارات لاتخاذ القرار وفقا للوائح والقوانين المنظمة لعملية الاختبارات.

ونوه أن الشؤون القانونية بمكتب التربية، ستفتح تحقيقا مع 4 ملاحظين في مركز مصعب بن عمير قاموا بالتوقيع على محضر فتح مظروف مادة اللغة الانجليزية على أنها كانت سليمة رغم أنها كانت ليست كذلك.

قد يعجبك ايضا