تعز اليوم
نافذة على تعز

الغيثي ينتقد وعشال يرد.. تصريحات سفراء الاتحاد الأوربي تعمق خلافات الرئاسي

عمقت تصريحات سفراء ما يعرف بالدول الراعية للعملية السياسية في اليمن، والتي أكدت فيها على الحفاظ على وحدة اليمن، الأزمة بين مكونات مجلس القيادة الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وهاجم القيادي في الانتقالي ورئيس هيئة المصالحة التابعة لمجلس القيادة الرئاسي، محمد الغيثي، التصريحات المؤكدة على وحدة اليمن، معتبرا ذلك “لا يخدم تماسك ومتانة مجلس القيادة الرئاسي أبدا.

وقال الغيثي، في تغريده على “تويتر”،  إنه لا يمكن إلغاء تطلعات ما سماه “شعب الجنوب” في إشارة إلى مشروع الانفصال الذي يهدد الانتقالي مرارا بالمضي في تحقيقه.

وأضاف “لو كنا متفقين على (الوحدة) او اي مشروع اخر، ما كان لدينا “اتفاق الرياض” وحكومة المناصفة، و”اعلان نقل السلطة” ومجلس القيادة وهيئة التشاور واللجنة العسكرية، وغيره، هذه مسائل تحسمها طاولة التفاوض وعملية السلام”، حد قوله.

من جهته رد القيادي في الإصلاح وعضو البرلمان، علي عشال، على تغريدات “الغيثي”، بالقول:”إن هناك خلل كبير أن يغرد رئيس هيئة مهمة معنية بلم الشمل وتوحيد الصف بكلام يضعف عمل الهيئة، ويدل على عدم ادراكه لمرجعيات المرحلة.

وأكد عشال (وهو عضو مجلس نواب ممثلاً لإحدى دوائر محافظة أبين) أن كل المرجعيات التي بُنيت عليها الاتفاقات الأخيرة تؤكد على وحدة اليمن، مضيفاً أن في مقدمة ذلك “اتفاق الرياض وإعلان نقل السلطة الذي جاء من أجل استعادة الدولة (الجمهورية اليمنية) كهدف للجميع.

وتصاعدت الخلافات داخل مجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل السعودية كسلطة وريثة لشرعية هادي، في الآونة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا