تعز اليوم
نافذة على تعز

الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة في 18 محافظة يمنية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار غزيرة على 18 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة، محذرا المواطنين من العبور في ممرات السيول ومقدما العديد من النصائح والتعليمات.

متابعات-“تعز اليوم”:

وذكر المركز، في نشرته الجوية، توقعه بهطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة، بعضها تصل إلى حد الغزارة على مناطق من محافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ريمة، ذمار، صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة وامتدادها شرقاَ باتجاه الجوف ومأرب وشبوة ومرتفعات أبين وحضرموت وغرباً نحو سهل تهامة وأجزاء من جنوب المهرة وأرخبيل سقطرى والساحل الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له خلا الساعات القادمة .

وأشار إلى أن درجات حرارة مرتفعة ستشهدها الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34-41 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من عبور ممرات السيول وتجمعات المياه والتواجد فيها أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن الانهيارات الصخرية والطينية سيما في الطرقات الجبلية.

كما دعا قاطني المنازل والحصون الطينية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة ونصح بعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية والإلكترونية أثناء العواصف الرعدية.

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء النهار.

قد يعجبك ايضا