تعز اليوم
نافذة على تعز

لرفض قوات طارق الإفراج عن مالك مطعم.. إضراب لليوم الثاني في المخا

يستمر الاضراب الذي ينفذه تجار مدينة المخا الساحلية غربي تعز، لليوم الثاني على التوالي، بعد رفض قوات طارق صالح المدعومة إماراتيا والمسيطرة على المدينة، الإفراج عن مالك أحد المطاعم وتسليم عناصرها المتورطين باختطافه إلى النيابة.

خاص-“تعز اليوم”:

وجاء تنفيذ الاضراب على خلفية اعتداء قائد لواء الدعم والاسناد بقوات طارق، المدعو أبو ذياب، على مطعم “الراسني”، واختطاف مالكه وإغلاقه بالقوة، على خلفية مطالبته من قبل مالك المطعم بدفع مديونية سابقة.

وأكد مصدر محلي لـ”تعز اليوم”، أنه حتى اللحظة لم تفرج قوات طارق عن مالك مطعم الراسني وترفض الإفصاح عن مصيره وتسليم أبو ذياب للنيابة”، مشيرا إلى أن مسؤولين محلين تواصلوا بهم لضغط عليهم لإنهاء الاضراب دون تقديم أي ضمانات بخصوص القضية.

وكان تاجر أخر، قد أفاد لـ”تعز اليوم”، أن ” إن “ما تعرض له مالك مطعم الراسني، ليست حادثة الاعتداء والابتزاز الأولى التي تمارسها القيادات العسكرية والنفاذين على تجار المدينة وإنما تكاد تتكرر بشكل شبه يومي”، مشيرا إلى أن “الوضع أصبح لا يطاق”.

ولفت إلى أنه بالرغم من التزامهم كتجار بدفع كل الجبايات والرسوم الرسمية أو تلك التي تقرها قوات طارق صالح عبر مناديبها المعتادين، إلا أن حوادث الابتزاز ما تزال تمارس من قبل ضباط وأفراد من مختلف التشكيلات العسكرية الموجودة في المدينة.

وأكد التاجر، الذي تحفظ عن ذكر اسمه لأسباب أمنية، سعيهم مواصلة الاضراب الاحتجاجي حتى تستجيب السلطات لمطالبهم ويتم تقديم ضمانات لمنع تكرار تلك الحوادث التي وصفها بالخطيرة والمعيبة.

وناشد التاجر السلطات وقيادة مجلس القيادة الرئاسي سرعة الاستجابة لمطالبهم ليعاودوا نشاطهم المعتاد.

قد يعجبك ايضا