تعز اليوم
نافذة على تعز

حكومة معين تقر بعجزها أمام تحديات الاقتصاد حكومته

أقرت حكومة مجلس القيادة الرئاسي المشكل كسلطة وريثة للشرعية، الخميس، بعجزها عن تقديم معالجات للوضع الاقتصادي المتدهور في البلد، مطالبة السعودية والإمارات بتقديم الدعم المالي العاجل لإنقاذها من الأزمة.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال رئيس الوزراء معين عبد الملك، خلال اجتماع لحكومته وفقا وكالة “سبأ”، أن حكومته تواجه تحديات تمويلية في تنفيذ التزاماتها الحتمية، مرجعا سبب ذلك إلى منعهم من توريد النفط من قبل سلطة صنعاء-الحوثيين.

وكشف معين عن عدم وفاء السعودية بتقديم الوديعة المالية التي كانت قد وعدت بها للبنك المركزي في عدن، مناشدا إياها والإمارات بتقديم الدعم العاجل لحكومته لتتمكن من تسير الوضع في ظل الظروف التي وصفها بالاستثنائية.

ويرى مراقبون أن سبب تدهور الوضع الاقتصادي في مناطق حكومة معين واليمن بشكل عام، يعود إلى فشلها في إدارة الوضع الاقتصادي خلال مرحلة الحرب، وتوجهها لطبع كميات من العملة المحلية بدون تأمين مسبق ما سبب بانهيار للعملة، بالإضافة إلى الحظر الذي فرضه الحوثيين مؤخرا على تصدير النفط، مشترطين صرف المرتبات مقابل السماح بذلك، فيما تمكن النقطة الأبرز إلى تنصل حلفاء حكومة معين وبمقدمتهم السعودية عن تقديم الوديعة المالية التي كانت ستسهم في استقرار الوضع الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا