تعز اليوم
نافذة على تعز

أبعد من إهانة بروتوكولية.. استقبال وزير العدل الإماراتي للعليمي

اعتبر باحث سياسي يمني، الثلاثاء، استقبال وزير العدل الإماراتي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، يخفي أسرار أبعد من الإهانة البروتوكولية.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال رئيس مركز “أبعاد” للدراسات والبحوث، عبدالسلام محمد، “وزير العدل الإماراتي يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وهنا لا داعي للتطرق إلى الإهانة البروتوكولية من الإمارات، رغم أن العليمي وعد الإماراتيين بتحقيق كل رغباتهم إذا دعموه.

وأضاف متسائلا، ” ماذا يعني وزير العدل؟” مشيرا إلى أنه ” إذا كان الوزير ذا ارتباط بالاقتصاد أو الاتفاقيات أو العلاقات الخارجية كنا سنفهم ماذا يريد الاماراتيون من مصالح لهم مع الحكومة اليمنية، لكن استقبال وزير العدل يعني الأمر متعلق بأمور قانونية ذا أبعاد قضائية.

وتابع الباحث متسائلا، “هل هناك توجه لأبوظبي بالتحرك في مجلس الامن – الإمارات العضو العربي المنتدب فيه حاليا -لرفع العقوبات عن “أحمد علي عبد الله صالح” وتريد من العليمي مذكرة رسمية باسم الجمهورية اليمنية؟ أم أن لديها مطالب من الرئاسة للعمل المشترك ضد أسماء يمنية تعتبرهم خصوم لها وتتهمهم بقضايا الارهاب؟ أم انها تريد إقناع الرئاسة بمشروعية التوجه لدعم الانفصال رسميا؟ أم أن هناك أسبابا أخرى لهذا التمثيل البروتوكولي المتدني في استقبال الرئيس اليمني؟.

قد يعجبك ايضا