تعز اليوم
نافذة على تعز

تجول الزبيدي بمدرعة إماراتية في شوارع المكلا يغضب الحراك الثوري الجنوبي

استهجن رئيس المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري الجنوبي، مدرم أبو سراج، تجول رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، بمدرعة إماراتية في شوارع المكلا، مؤكدا أن ذلك التصرف أغضب أبناء حضرموت.

متابعات-“تعز اليوم”:

وأكد أبو سراج، في تصريحات صحفية، أن ما يقوم به المجلس الانتقالي في محافظة حضرموت، غير مقبول لأبناء المحافظة من مشائخ وأعيان ومكونات وشخصيات اجتماعية.

وأشار إلى أنهم- أي أبناء محافظة حضرموت ووجهائها- اجتمعوا في سيئون وأعلنوا رفضهم لأسلوب الانتقالي وحددوا مطالبهم بكل وضوح.

واعتبر “أبو سراج” أن الصور التي أظهرت رئيس الانتقالي وهو يجول في شوارع “المكلا” على متن مدرعة إماراتية وفي موكب ضخم من المدرعات والاطقم العسكرية مشاهد أغضبت الحضارم وأبناء الجنوب خاصة واليمن عامة.

 وقال، إن “دخول وتجوال الزبيدي بمدرعة إماراتية، تصرف يمثل تهديدا بأن مليشيا الانتقالي ستدخل حضرموت بتلك القوة كما فعلت بعدن ولحج وأبين”.

 وتحدى “أبو سراج” قيادة الانتقالي أن تعلن فك الارتباط ترجمة للشعارات والانتقال إلى الافعال.

وأشار إلى أن الجنوب العربي الذي ينادون به هو من عدن إلى دثينة ولم تكن حضرموت فيه ولا المهرة ولا سقطرى ولا شبوة وكذلك اجزاء شاسعة من أبين لم يكونوا في يوم من الايام ضمن ذلك الجنوب العربي.

 ويرى رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري بأن المجلس الانتقالي يمثل الإرادة الإماراتية، وأن ما يجري اليوم في عدن وحضرموت واليمن وفي السودان يمثل صراعا إماراتيا – سعوديا، ومحاولة من الإمارات لتقليم أظافر السعودية.

قد يعجبك ايضا