تعز اليوم
نافذة على تعز

إرباك للانتقالي أم إخلاء الساحة من خصومه.. استدعاء قيادات حضرموت إلى الرياض

أفادت مصادر إعلامية، السبت، عن نقل طائرات عسكرية سعودية قيادة السلطة المحلية وشخصيات سياسية واجتماعية حضرمية مناهضة لسلطة الانتقالي إلى الرياض، بالتزامن مع عقد الأخير اجتماعا لجمعيته العمومية في مدينة المكلا.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وذكرت، أن من أبرز القيادات التي تم نقلها إلى الرياض هم :رئيس مرجعية قبائل حضرموت وعصام بن حبريش الكثيري الوكيل السابق وقائد الهبة الحضرمية (عيون) صالح بن حريز المري والوكيل الشيخ عمرو بن حبريش”.

وأشارت إلى أنه بالتزامن مع نقل تلك الشخصيات وصل محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي إلى الرياض قادما من الإمارات.

ويأتي نقل القيادات الحضرمية المناهضة لسلطة الانتقالي، بالتزامن مع ترتيبات للأخير لعقد اجتماع جمعيته العمومية في المكلا، والتي من المتوقع أن يعلن فيها مضيه في تنفيذ “الميثاق الجنوبي” وتدشين معركته ضد المنطقة العسكرية الأولى في الوادي.

ولم يعرف بعد أهداف السعودية في اختيار توقيت استدعاء القيادات الحضرمية إلى الرياض، وما إذا كانت تلك الخطوة ستربك مخططات الانتقالي، أم أنها ستصمن له إخلاء الساحة من مناهضيه حتى يتم أهدافه من اجتماع المكلا.

الجدير بالذكر أن اختيار الانتقالي حضرموت لعقد اجتماع جمعيته العمومية، يأتي بعد أيام من إصداره الميثاق الجنوبي الذي يمهد لفرض الانفصال في اليمن، ورفضته قيادات ومكونات حضرموت.

ويرى مراقبون أن ما تشهده المحافظات الجنوبية من حراك دليل على فشل مجلس القيادة الرئاسي في تكوين مظلة جامعة لمكوناته.

قد يعجبك ايضا