تعز اليوم
نافذة على تعز

وصفه بالممول من الاحتلال.. مجلس المهرة وسقطرى يرفض ميثاق الانتقالي

أكد المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، الثلاثاء، رفضه ميثاق المجلس الانتقالي الجنوبي، واصفا تحركات الانتقالي بالممولة من دول الاحتلال.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال المجلس في بيان له: “تابعت الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى ما يجري في عدن من مشاورات دعا إليها المجلس الانتقالي وما صدر عن ذلك من بيان ودعوة تحت مسمى “الميثاق الوطني الجنوبي”.

وأضاف، إن ” اللقاء التشاوري الانتقالي، وتلك الدعوات المطالبة بالانفصال، تمولها دول الاحتلال”، في إشارة إلى السعودية والإمارات.

واعتبر المجلس العام برئاسة السلطان محمد عبدالله آل عفرار، دعوات الانتقالي للحوار وما تمخض عنها والتي قاطعها المكونات الجنوبية ومن ضمنها المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، أنها مغالطات مفضوحة تخدم مشاريع خارجية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن بشكل عام والمحافظات الجنوبية والشرقية بشكل خاص، ومصادرة أصواتهم لصالح قوة واحدة تم فرضها من الخارج.

وحذّر المجلس العام من التماهي مع مثل هذه المشاريع المناطقية والتمزيقية، منبها كافة أبناء المحافظات الشرقية و الجنوبية من خطورة المخطط الذي يستهدف النسيج الاجتماعي عبر الأدوات المحلية التي تدين بالولاء لدول الاحتلال حد وصفه.

وأنهى المجلس الانتقالي، الإثنين، حواره الجنوبي الذي قاطعته العديد من المكونات الجنوبية، بالتوقيع على “ميثاق وطني” يمهد للانفصال عن شمال البلاد.

قد يعجبك ايضا