تعز اليوم
نافذة على تعز

دعا أعضاء الرئاسي إلى تقديم استقالتهم.. صحفي مقرب من علي محسن

دعا صحفي مقرب من نائب رئيس سلطة الشرعية المعزول علي محسن الأحمر، الاثنين، أعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى تقديم استقالتهم بعد الخطوات التصعيدية للمجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بالإنفصال.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وقال سيف الحاضري، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم المملوكة والممولة من محسن الأحمر ومستشار الأحمر الإعلامي، إن أولى خطوات ما أسماه “إنقاذ الجمهورية” هي تقديم العليمي وعدداً من أعضاء الرئاسي استقالتهم لعبدربه منصور هادي والذي وصفه بـ”رئيس الجمهورية” في مؤشر على اعتبار الإصلاح أن مجلس الرئاسي لم يعد يعترف به وأن هادي بالنسبة لا يزال هو الرئيس.

وأضاف الحاضري في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها “تعز اليوم”، إن ذلك سيكون الموقف الوطني الوحيد لرشاد العليمي منذ تعيينه رئيساً للمجلس القيادي، ثم يلي هذه الاستقالات انعقاد طارئ لأعضاء مجلس النواب الموالين للتحالف تحت أي ظرف كان ومهما كانت الصعوبات لتصحيح ما وصفه بـ”هذا الوضع المختل”.

كما دعا مستشار محسن وسكرتيره الإعلامي إلى تشكيل حكومة حرب لاستعادة ما وصفها بـ”الدولة المختطفة من قبل المليشيات” وعودة القيادات والنخب السياسية للبلاد في إشارة لقيادات الإصلاح والمؤتمر التي تقيم في فنادق الرياض وممارسة نشاطها السياسي من اليمن تحت أي ظرف كان ومهما كانت المخاطر والتهديدات والتضحيات، حسب وصفه.

وتأتي دعوة الحاضري بعد اتخاذ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا خطوات مكثفة تهدف إلى فرض الانفصال كأمر واقع في المرحلة القادمة، وسط تماهي من العليمي ودعم وضوء أخضر من التحالف.

قد يعجبك ايضا