تعز اليوم
نافذة على تعز

مطلقا تحذيرات هامة للمواطنين.. الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية عن توقعاته باستمرار هطول الأمطار المتفاوتة على عدة محافظات خلال الـ24 ساعة القادمة، محذرا من التواجد في أماكن مرور السيول وقيادة السيارات في أجواء غير مناسبة.

متابعات-“تعز اليوم”:

وقال المركز في نشرته الجوية اليوم، أنه” يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة على محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء وريمة، ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار متفاوتة الشدة ـ متوسطة إلى غزيرةـ قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المحويت، حجة وصعدة ومناطق من غرب محافظات ذمار، صنعاء وعمران.

وأشارت التوقعات إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها. وذكر أنه يتوقع أجواء حارة على المناطق الصحراوية والساحلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35-40 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار الرعدية فيها، من التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وفي الشعاب والوديان أو المجازفة بعبورها أثناء وبعد هطول الأمطار، وكذلك من العواصف الرعدية والاقتراب من الأشجار العالية وأبراج الكهرباء.

كما حذر من الانهيارات الصخرية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الضباب وهطول الامطار، ومن عبور الجسور الأرضية بوسائل النقل المختلفة

قد يعجبك ايضا