تعز اليوم
نافذة على تعز

بيان صادر عن أبناء الاصابح يطالب برفع المعسكرات والمواقع العسكرية من مناطقهم

طالب أهالي الاصابح في مديرية الشمايتين ،بسرعة رفع المعسكرات والمواقع العسكرية التي تم استحداثها وسط القرى والأحياء السكنية وتسببت بالفوضى وإثارة الفتن .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

جاء ذلك بعد بعد أيام من سقوط ٤ أشخاص من أسرة واحدة بين قتيل وجريح على يد قيادي عسكري في صفوف الشرعية.

وقال بيان صادر عن الاجتماع الذي جمع وجهاء ومشائخ الاصابح ،بان المعسكرات والمواقع العسكرية التي تم استحداثها وسط القرى والأحياء السكنية المكتضة بالسكان ،تسببت بخلق الفوضى واقلاق الأمن والاستقرار وإثارة الفتن والمشاكل في أوساط المجتمع وارتفاع ظاهرة النهب والاعتداء والبسط على أراضي المواطنين بحماية قيادات عسكرية وأمنية.

وأكد البيان أن المنطقة شهدت ارتفاع ظاهرة النهب والاعتداء والبسط على أراضي المواطنين تحت حماية قيادات عسكرية وأمنية.

وطالب البيان بتسليم المتهمين في “اللواء الرابع”، الذين ارتكبوا حادثة اغتيال أثنين من أهالي المنطقة واصابة آخرين نهاية أبريل المنصرم، بعملية تقطع في خلاف على قطعة أرض، صدر فيها حكم قضائي لصالح أسرة المجني عليه “علي سعيد الأصبحي”.

كما أكد، على ضرورة تحمل الأجهزة القضائية والأمنية مسؤولياتها والإسراع في الفصل بقضايا المواطنين العالقة في ادراج مكاتبهم.

ودعا البيان خطباء المساجد والمثقفين وأولياء الأمور إلى نشر ثقافة المحبة والسلام والتعايش والاحترام والأخلاق والتوعية والمطالبة بمنع ظاهرة حمل السلاح التي انتشرت منذ بداية الحرب وكانت اضرارها وعواقبها وخيمة في أوساط المجتمع.

وتوعد أبناء الأصابح باتخاذ خطوات تصعيدية لمواجهة ظاهرة الانفلات الأمني التي تجتاح المنطقة والمديرية.

 

قد يعجبك ايضا