تعز اليوم
نافذة على تعز

استمرار تجاهل أسرى تعز والحدود في صفقة التبادل القادمة

كشف مصدر حقوقي لـ”تعز اليوم”، السبت، أن صفقة تبادل الأسرى المحتمل الاتفاق عليها بين حكومة الشرعية والحوثيين خلال جولة المفاوضات القادمة، لا تشمل أسرى تعز سواء الذين وقعوا بالأسر في جبهاتها أو بجبهات الحدود.

خاص-“تعز اليوم”:

وأوضح المصدر، أن “الصفقة التي من المتوقع أن تشمل الإفراج عن 1400 أسير من الطرفين، يتركز غالبية قائمتها التي قدمها الوفد الحكومي على جبهات مأرب والجوف”، منوها إلى استمرار تجاهل أسرى تعز فيما يستمر التجاهل لأسرى تعز.

وأشار المصدر إلى أن الوفد الحكومي يبرر عدم شمول الصفقة جبهات تعز بوعود لشملها في الجولات القادمة، فيما يواصل عدم اعترافه بالأسرى الذين قاتلوا دفاعا على الحدود السعودية ويقدر اعدادهم بالمئات بكونهم غير منضوين في قوات الجيش الوطني.

وأرجع المصدر استمرار تهميش ملفات تعز سواء كان في الجرحى أو فتح الطرقات إلى حسابات سياسية ضيقة بالإضافة إلى عدم وجود ضغط حقيقي من قبل السلطة والمكونات السياسية في المحافظة، منوها إلى أن موقف مأرب والجوف الرافض للتهميش في الجولة السابقة أرغم الجميع على اعطائهم الأولوية في هذه الجولة.

وتأتي مفاوضات الأسرى المرتقبة في منتصف مايو الجاري، بعد نجاح صفقة رمضان التي شملت أكثر من 800 أسير من الطرفين، وتمت برعاية أممية.

قد يعجبك ايضا