تعز اليوم
نافذة على تعز

مجلس مقاومة عدن يصدر بيان هام ويؤكد بأن العليمي غير مرحباً به

أكد مجلس المقاومة الجنوبية في عدن ،الموالي للمجلس الانتقالي ، بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ،غير مرحب به في العاصمة المؤقتة عدن .

خاص – تعز اليوم:

وقال مجلس مقاومة عدن الذي يتزعمه القيادي ابو همام عبدالناصر البعوة، في بيان له ،ان الرئيس العليمي جاء إلى عدن عشية الاربعاء خفية وبسرية تامة متذرعاً بنائبه عيدروس الزبيدي.

واضاف البيان: حذرنا سابقاً من عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي دون الوضوح في وضع القضية الجنوبية .

كما أكد البيان تضامنه الكامل مع اللواء الركن فرج البحسني عضو مجلس القيادة في انتزاع حقوق حضرموت و انتزاع حقوق الجنوب بشكل عام.

واختتم البيان: ونضع الكرة في ملعب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الأخ عيدروس الزبيدي في إيضاح موقف مجلس القيادة الرئاسي اليمني من قضية الجنوب التي ضحى خلالها شعبنا بأرواح أنبل الرجال من أجل تحقيق أهداف شعبنا العظيم.

 

نص البيان كاملاً:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

نهنئ أنفسنا وشعبنا الجنوبي العظيم وكافة الشعوب والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير والعزة، والكرامة كما يطيب لنا في مجلس المقاومة الجنوبية أن نهنئ ونبارك شعبنا الجنوبي العظيم الذكرى الثامنة لانتصارات شعبنا ومقاومته الباسلة بمساعدة دول التحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، في دحر مليشيات الحوثي من العاصمة عدن، وكذلك الذكرى السابعة لتحرير المكلا وحضرموت الساحل من العناصر الإرهابية.

يا أبناء شعبنا الجنوبي العظيم

لقد كنا على يقين بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي لن يعود كما تعود رؤساء الدول والزعماء بل عاد بصمتٍ وخفية دون سابق إنذار أو اعلان، وما فوجئنا به حقاً هو تذرعه بنائبه في ذات المجلس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي االجنوبي، عندما عاد مساء الأربعاء دونما إعلان مسبق عن العودة ودونما مراسم استقبال سوى من الحراسات العسكرية وكأنما هي زيارة سرية لا تُعلم أهدافها.

لقد حذرنا سابقاً من عودة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي دون الوضوح في وضع القضية الجنوبية، لا سيما في ظل التسارع في وضع اللمسات الأخيرة لحل مستدام في اليمن تقوده المملكة العربية السعودية.

إن ما نلاحظه من خلال مجريات الأحداث هو التهميش والتجاهل لكل ما هو جنوبي، وليس آخرها ما صدر عن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني من تعليقه لحضور اجتماعات المجلس معللاً ذلك بعدم البت في مواضيع تخص محافظة حضرموت الجنوبية، وهنا ننتهزها فرصة للتضامن مع اللواء الركن فرج البحسني في انتزاع حقوق حضرموت ويداً بيد في انتزاع حقوق الجنوب بشكل عام.

نؤكد على أن وجود رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في عدن أمر غير مرحب به حتى يتم توضيح وضع قضية الجنوب ومستقبلها، ونضع الكرة في ملعب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الأخ عيدروس الزبيدي في إيضاح موقف مجلس القيادة الرئاسي اليمني من قضية الجنوب التي ضحى خلالها شعبنا بأرواح أنبل الرجال من أجل تحقيق أهداف شعبنا العظيم.

لن تضيع قضية خلفها شعب الجنوب العربي العظيم، المجد للشهداء والشفاء للجرحى

 

مجلس المقاومة الجنوبية – عدن

22/4/2023

قد يعجبك ايضا