تعز اليوم
نافذة على تعز

ندوة إعلامية .. هناك نظرة نمطية تجاه تعز من قبل دول التحالف

أكد الصحفي والناشط السياسي وسام محمد ،بان هناك نظرة نمطية تجاه تعز من قبل دول التحالف ،قد يحرمها من استحقاقها السياسي والطبيعي من اي مصالحة .

يأتي ذلك في ندوة نظمها صحفيون وسياسيون بمدينة تعز بعنوان “تعز واستحقاقات المرحلة حضور في المعركة وتغييب في المفاوضات” عبر تقنية الزوم .

خاص – تعز اليوم:

وقال الصحفي وسام، بأن دول التحالف تنظر ل تعز بانها مدينة السياسة الأولى منذ الستينيات وأنها معقل اليسار والقوميين والإسلاميين وأنها من فجرت ثورة الحادي عشر من فبراير التي كانت إحدى ثورات الربيع العربي، وباعتبارها مدينة لا تحتكم لقبيلة أو لجماعة عصبوية ولا يمكن التحكم بها، مؤكدا بأن ذلك سيجعل ذلك من الصعب التصالح مع تعز .

وأشار إلى أن هذه العوامل الموضوعية كلها تجعل من استحقاقات تعز وحقوقها الطبيعية غير ممكنة من وجهة نظر من يتحكمون بالمشهد، وفي الوقت نفسه تعز غير مستعدة للتراجع إلى الخلف والتقوقع في محيطها وعدم مواصلة النضال في إطار المشروع الوطني الكبير.

من جهته قال الباحث والكاتب مصطفى الجبزي ، إن الأحزاب في تعز بحالة جمود داخلي، الأمر الذي صعب عليها انتاج زعامات وقيادات جديدة.

وأكد الجبزي بأن الأحزاب في تعز مرتبطة بالقيادات العليا بشكل كلي ، والتي لديها معاركها الخاصة لتنعكس هذه المعارك داخل تعز بالتناحر، الأمر الذي انعكس سلبا على تعز وقدمها للعالم بشكل سلبي.

قد يعجبك ايضا