تعز اليوم
نافذة على تعز

هددوا بالتصعيد في كافة السفارات والقنصليات ..الطلاب المبتعثين يطالبون بمستحقاتهم المالية المتوقفة منذ أكثر من عام

هدد الطلاب اليمنيون المبتعثون للدراسة في الخارج بالتصعيد في جميع السفارات والملحقيات، داعيين الى سرعة تحويل مستحقاتهم المالية المتأخرة قبل نهاية شهر رمضان.

 متابعات – تعز اليوم:

وقال بيان صادر عن منصة صوت المبتعث اليمني في الخارج، أن الطلبة المبتعثين لهم نحو عام كامل ونصف دون مستحقات من الربع الثاني  2022م الى الربع الثاني 2023م والان سندخل في استحقاقات الربع الثالث 2023م.

وطالب البيان باقالة ومحاسبة من يتسبب في عرقلة مستحقات الطلبة ، ورفع المساعدة المالية لكل المبتعثين الحالية (700 دولار أمريكي لطلبة الدراسات العليا ماجستير ودكتوراة و 500 لطلبة البكالوريوس) مؤكداً بأنها لم تعد تفي بالتزامات الحياة والمعيشة في بلدان الابتعاث.

وعبر البيان عن أمل الطلاب المبتعثين في الخارج في تلبيهم مطالبهم القانونية وسرعة صرف مستحقاتهم والارباع المتأخرة وتخفيف معاناتهم والصعوبات التي تواجههم في جامعاتهم ومعيشتهم والتي وصلت الى حد لا يطاق ولا يحتمل ، بحسب البيان.

وختم البيان بالتحذير من التصعيد القادم من قبل المبتعثين بخطوات ستكون على ارض الواقع في جميع السفارات والملحقيات الثقافية لدول الابتعاث ، لتنفيذ مطالبهم وعلى رأسها صرف المستحقات المالية.

قد يعجبك ايضا