تعز اليوم
نافذة على تعز

تصريحات متباينة بين السفير السعودي والحوثيين.. هل تعكر مسار التفاوض؟

نفى قيادي حوثي، الاثنين، صحة التصريحات التي ادلى بها السفير السعودي محمد ال جابر حول صفة وأهداف زيارته للعاصمة صنعاء، كوسيط بين المكونات اليمنية.

خاص-“تعز اليوم”:

وقال محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لسلطة صنعاء-الحوثيين، أن حوارهم مع السعودية يأتي إطار انها من تقود بعد الولايات المتحدة، ما وصفه بالعدوان على البلد، وهو قائم على هذا الأساس.

وأشار الحوثي إلى أن المفاوضات ما تزال لم تبرح الملف الإنسانين وفي مقدمتها الرواتب، متهما من وصفهم بالعدو بضخ الشائعات والتسريبات عند أي جولة مفاوضة.

وجاءت تصريحات الحوثي، عقب التصريح الذي نشره السفير السعودي محمد ال جابر حول صفة واهداف زيارته لصنعاء، حيث أشار إلى كونها تأتي استمراراً لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعماً للمبادرة التي قدمتها المملكة في ٢٠٢١م.

وقال السفير السعودي، في تغريده له على تويتر، أن الزيارة تهدف لتثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام.

وتشير التصريحات المتباينة بين الوفد السعودي والحوثيين، إلى تعكر مسار المفاوضات، حيث يسعى الوفد السعودي إلى تقديم نفسه كمجرد وسيط بين الأطراف اليمنية، ويتمسك الحوثيين بالتعاطي معه كطرف في الحرب.

قد يعجبك ايضا