تعز اليوم
نافذة على تعز

الثانية من نوعها خلال شهر.. محاولة اغتيال القاضي الكمالي في مدينة تعز

أفادت مصادر محلية، الثلاثاء، عن مهاجمة مسلحين مجهولين منزل القاضي فضل الكمالي في مدينة تعز، في ثاني محاولة اغتيال يتعرض لها خلال أقل من شهر.

خاص-“تعز اليوم”:

وقالت المصادر، إن مسلحين مجهولين قاموا برمي قنبلة يدوية على منزل القاضي في المحكمة الجزائية بجبل حبشي،  فضل الكمالي، وسط المدينة، قبل أن يطلقوا وابل من الرصاص على أبواب ونوافذ المنزل.

وأشارت إلى أن انفجار القنبلة نتج عنه إصابة شخص، فيما نجا القاضي الكمالي من محاولة الاغتيال التي تعد السادسة من نوعها، حيث كان قد تعرض لمحاولة سابقة في منتصف شهر مارس الماضي.

وبحسب المصادر فإن الجهات الواقفة خلف استهداف القاضي هم شخصيات نافذة في السلطة، تهدف إلى إعاقة تحقيق العدالة في قضايا تدينها.

وحملت المصادر الأجهزة الأمنية في مدينة تعز والسلطات المحلية، مسؤولية حماية القاضي الكمالي وأسرته، والقبض على الجناة الذين يقفون خلف عمليات استهدافه وتقديمهم للمحاكمة وكشف التفاصيل للرأي العام.

وكان نادي القضاء والسلطة القضائية في تعز قد نظموا أكثر من مرة إضرابات عن العمل على خلفية اعتداءات تطال المحاكم والقضاة والعاملين في السلك القضائي من قبل مجندين ونافذين في الجيش خلال السنوات الماضية، إلا أن مسلسل استهداف القضاء في المدينة ما زال متواصل.

قد يعجبك ايضا