تعز اليوم
نافذة على تعز

مطالبين بوقف الانفلات.. ناشطو تعز يستنكرون جريمة مقتل الشاب الحسامي

استنكر أهالي وناشطو مدينة تعز، الاثنين، تصاعد جرائم القتل التي ترتكبها المجاميع المسلحة بحق المواطنين في المدينة، في ظل تغاضي من السلطات.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

وأفادوا ان جريمة قتل الشاب ياسين الحسامي، أمس الاحد، نتيجة لاشتباكات مجاميع مسلحة منضوية بقوات الجيش، في سوق الزنقل بمنطقة الحصب وسط المدينة، لم تكن الجريمة الأولى ولن تكون الأخيرة إذا ما استمرت حالة الانفلات الأمني كما هي عليه.

وعلق المدون ياسين هشام، بمنشور له على “فيسبوك”، قائلا ” من مدينة تعز، مقتل رابع شاب خلال أربع أيام فقط برصاص منتمين ومرقمين في الجيش الحزبي، والناشطين المتحزبين لا يهتمون بهكذا جرائم تحصل داخل المدينة، لأن السياسة والحرب قذرة جدا جدا بل أقذر مما تتصورون “.

الناشطة أروى الشميري، تناقلت نبأ حادثة مقتل الشاب الحسامي، تحت هاشتاج، “يكفي انفلات أمني”، في رسالة إلى سلطات المدينة.

من جانبه أعتبر الكاتب جميل الشجاع، الشاب الحسامي ضحية يضاف إلى تعداد ضحايا ما وصفه “بجرائم السلاح المنفلت” المنتشر في المدينة، مطالبا بضبط الأمن ووقف العبث بأرواح المواطنين.

ومنذ حلول شهر رمضان الفضيل، تم تسجيل أربع جرائم قتل بحق مواطنين، ارتكبها جنود ومجاميع مسلحة منضوية في قوات الجيش، منها مقتل عامل نظافة فندق الامتياز على يد أحد الضباط وكان اخرها الشاب الحسامي، بالإضافة إلى العديد من الانتهاكات.

قد يعجبك ايضا