تعز اليوم
نافذة على تعز

بينما تجاهلت أسرى تعز.. صفقة جنيف تشمل أولاد علي محسن وطارق صالح

مرة أخرى يتم استبعاد أسرى تعز من صفقات تبادل الأسرى التي جرت بين وفدي الحكومة وسلطة الحوثيين في جنيف برعاية أممية، وشملت الاتفاق على الافراج عن 880 أسيرا.

خاص-“تعز اليوم”:

وكان مصدر مطلع مشارك في مفاوضات جنيف، قد كشف لموقع “تعز اليوم”، في وقت سابق، أن المفاوضات الجارية يبن وفد الرئاسي والحوثيين في جنيف برعاية الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، استمرت في تجاهل مصير المئات من الأسرى الذين وقعوا تحت قبضة الحوثيين في معارك وادي جبارة وكتاف والحدود السعودية بشكل عام، وينحدر معظمهم من محافظة تعز.

ووفقا للمصدر فإنه على الرغم من ترحيب الحوثيين بإدراج أسماء أسرى معركة وادي جبارة بصفقة التبادل القادمة، إلا أن وفد الشرعية تجاهل الأمر بشكل كلي ورفض مناقشة الأمر باعتبار أن المجندين ليسوا ضمن قوات الجيش الوطني.

وفي الوقت الذي يستمر تجاهل أسرى تعز بالمشاورات، صرح عضو الوفد الحكومي، ماجد فضائل، أن الصفقة تشمل قادة عسكرين وجنود للتحالف، بالإضافة إلى أولاد علي محسن الأحمر وأولاد طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي.

ووفقا للمعلومات فتشمل الصفقة 700 أسير من قائمة سلطة صنعاء “الحوثيين”، مقابل ما يقارب 180 اسيرا من قائمة سلطة المجلس الرئاسي والتحالف، منهم 15 سعوديا، و3 سودانيين.

وتطالب أسر الأسرى المعتقلين في سجون الحوثي بمعارك الحدود، من سلطة الشرعية والتحالف ادراج أسماء أبنائهم في الصفقة التبادل، احتراما لتضحياتهم وأسوة بهم وبغيرهم من الأسرى.

قد يعجبك ايضا