تعز اليوم
نافذة على تعز

نفوا عنه “التحوث”.. أهالي قدس يدينون تصفية المواطن حيدر ويطالبون بتسليم القتلة للقضاء

أدان أهالي قرية مطران قدس بمديرية المواسط جنوبي تعز، الخميس، جريمة تصفية المواطن محمود قاسم حيدر على يد مرافقين قائد القوات الخاصة في تعز جميل عقلان، بكل دم بارد ودون أي اعتبار لحرمة الدم.

متابعات خاصة-“تعز اليوم”:

ونفى أهالي القرية، في بيان لها، التهم التي روجها قادة عسكريون في محور تعز ومن ضمنهم قائد القوات الخاصة عقلان وقائد ما يسمى جبهة قدس طه عون، لتبرير جريمة قتل المواطن محمود قاسم حيدر، بكونه يعمل كخلايا نائمة للحوثيين.

وقال البيان ردا على تلك التصريحات، “إننا أكثر من يعرف عن المجني عليه محمود قاسم حيدر، وبهذا ننفي قطعا جازما دعواكم بانتسابه إلى الحوثيين، وأنتم خدشتم الاحترام المتبادل بين المناطق ، ولستم أول من يدعي الوطنية ، فقد سبقناكم بمئات الشهداء دفاعاً عن الوطن”.

وتابع البيان، “إن تبجحكم في الدفاع عن الوطن لا يغير من مجرى الأمور شيئاً وإنما هو مجرد تضليل للرأي العام عن الجريمة البشعة التي ارتكبتموها كوننا أكثر من يعرف صورتكم الخفية ، وتماديكم في الاعتداء على المواطنين العزل باسم الدولة التي برأت منكم ومما تقدمون إليه”.

وخاطب البيان المتورطين بجريمة التصفية بحجة أن لديهم الحق في قتل المواطن حيدر، بأن يقوموا بتسليم القتلة ويكون وحده له الكلمة الفاصل في الأمر، إذا ما كانوا يرون أن لهم الحق في انتزاع أرواح الناس وإذا كانوا يحترمون الامتثال إلى القانون.

ولفت البيان إلى أن أهالي القرية تراجعوا عن الانتقام للمغدور به حيدر، لتفضيلهم أخذ حقهم بالقانون، قائلا: “كنا قد أعلنا حالة طوارئ لحسم الأمر عسكرياً بلغة البارود كما فعلتم أنتم، لكنا جعلنا القانون تاجاً فوق رؤوسنا ويجب أن تسري بنوده علينا وعليكم، والذي بدوره نطالبكم بتسليم القتلة للامتثال إليه، أو فإنكم تعلمون جيداً ماهي الخطوة التالية ، لأن إقدامكم في الاعتداء على أحد مواطنين قد سبب خدشاً كبيراً في الاحترام المتبادل”.

قد يعجبك ايضا